الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

الناصرة: شركة الكهرباء تحتفل بافتتاح دورة تأهيل لتجنيد عاملين من الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 14/09/09 22:05,  حُتلن: 00:13

بأجواء مفعمة بالبهجة والسرور احتفلت شركة الكهرباء اليوم الاثنين بإفتتاح دورة تأهيل مهني والتي تهدف لتجنيد عاملين من الوسط العربي للعمل في مجال تشغيل الماكنات في الشركة، وذلك في مدرسة راهبات السلزيان (دون بوسكو) في مدينة الناصرة، حيث تم ضم 20 شاباً عربياً من منطقة الناصرة من طلاب المدرسة للمشاركة في الدورة والذين اجتازوا اختبارات قبول عدة..



يذكر ان هذه الدورة اقيمت بمبادرة شركة الكهرباء بالتعاون مع ادارة المدرسة، وسيتم في نهايتها دمج الطلاب للعمل ضمن اطار شركة الكهرباء في وظائف مختلفة التي تنقصها أيدي عاملة، وتجدر الإشارة إلى أن عملية تجنيد العاملين هي عملية فريدة من نوعها التي تهدف الى استقطابهم في المهن الحيوية والتي تتطلب تدريبا خاصا، كل ذلك في اطار خاص وكجزء من تنفيذ سياسة التفضيل المصحح لاستيعاب العمال الذين ينتمون إلى الاقليات في البلاد.
وشارك في الحفل الاب ماريو مدير المدرسة ونائبه ابراهيم اندريا وطاقم المعلمين، ومدير عام شركة الكهرباء عاموس لسكر، واريه همبيل مدير القسم المسؤول عن القوى العاملة في الشركة، ومدير المشاريع دافيد بيركوفيتش، وغيرهم، بحضور عشرات الاهالي الذين عبروا عن فرحتهم بإنجازات ابنائهم ودعم المدرسة وشركة الكهرباء لهم.
وقال المربي ابراهيم اندريا نائب مدير مدرسة دون بوسكو في حديث لموقع العرب:"منذ بداية السنة توجه الينا مسؤول القوى العاملة في شركة الكهرباء وطلبنا منا العمل على اقامة مشروع مشترك بين المدرسة والشركة، وقد تقبلنا الفكرة برحابة صدر، حيث طلبوا منا تحضير خريجين من فرع الماكنات الذين سيتم تأهيلهم خلال ثلاثة اشهر لدمجهم في العمل على بناء محطات توليد الغاز الطبيعي والطاقة، بشكل مباشر عن طريق شركة الكهرباء".



وتابع المربي اندريا:"ان 60 طالباً تقدموا لهذه الدورة، وبالتالي تم اختيار 20 طالباً بعد اختبارات تصنيفية عديدة، وفي الوقت الحاضر ستشرع الشركة لتحضير الطلاب وتأهيلهم للبدء في العمل، من جهتنا نأمل ان نستمر بمسيرتنا هذه بالتعاون مع شركة الكهرباء، وسنسعى الآن لأن نزيد عدد الدورات مع العلم ان الشركة بحاجة لعدد كبير من المهندسين والتقنيين ومجالات مختلفة".
وانهى حديثه: نحن نرى باهمية بالغة هذا المشروع،الذي لا يقتصر على مدرسة دون بوسكو وخريجيها انما على الوسط العربي برمته، فهذا انجاز كبير بحق، ومن خلاله نستطيع ان نعمل على التعايش بين الشعبين العربي واليهودي". 
وقال اريه همبيل المسؤول عن القوى العاملة في الشركة:"انا اشعر بكثير من السرور وانا اقف هنا على عتبة نجاح كبير لشركة الكهرباء في الوسط العربي، الحقيقة ان وجود مدير عام الشركة وآخرون هنا يعكس اهمية ووزن الحدث، نحن نبحث عن عمال جديون للعمل ضمن اطار الشركة وما زلنا نستقبلهم، ومنذ البداية عاهدنا الجميع ان ننجح في مشروعنا هذا، وها نحن نفي بوعدنا اليوم".
مدير عام الشركة عاموس لسكر عبر عن مدى سروره وتمنى للطلاب مزيداً من التقدم والنجاح.
يذكر ان الطلاب المشاركين في دورة التأهيل هم: شفيق بطحيش، الياس بشارة، توفيق كرام، فريد خوري، مارون رزق، علاء حلو، ويليام بولص، فوزي سدران، هاني ابو نقولا، ادهم منصور، كاميل دانيال، مجد زيتون، الياس مزاوي، نسيم دانيال، عامر معبوك، سيزار خليل، جورج مزاوي، صالح مزاوي.



 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
246162.45
BTC
0.53
CNY