الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 21 / مايو 09:02

شفاعمرو: الاخوات غانم وعنداري يجددن نذورهن الرهبانية بعد خمسين عاما من الخدمة والعطاء

تقرير وتصوير: مرفت
نُشر: 14/09/09 08:54,  حُتلن: 12:04

* الاخوات منى غانم ونهاد عنداري جددن نذورهن الرهبانية العفة والفقر والطاعة متكلات على امانة الله وحبه

-سيادة المطران الياس شقور في عظته:

* يا اخت غانم ويا اخت عنداري كنتن انتن الخميرة الطيبة في هذا العجين المبارك

* مدينة شفاعمرو كانت وستبقى قلبا واحدا بطوائفها المختلفة من مسلمين ومسيحيين ودروز

* البسمة التي رأيناها على هي بسمة الامل لأنكن تؤمنان بان معلمكم الذي دعاكم والذي لبيتم طلبه هو قائم من بيت الاموات وهو رب الارباب

* نجتمع لنقول لكن خمسون سنة هذه بركة من الله وبعد الخمسين نطلب من الله ان يزيدكن صحة وان يمد بعمركن حتى تبقين عنوانا ورمزا ومرجعا لنا

على درب الخدمة والمحبة والعطاء وبعد خمسين عاما من تكريس النفس والذات الى الله تعالى، جددت الاخوات الفاضلات منى حنا غانم ونهاد عنداري من راهبات الناصرة النذور الرهبانية الأبدية والمتمثلة بالعفة والفقر والطاعة، جاء ذلك خلال قداس احتفالي ترأسه سيادة المطران الياس شقور ولفيف من الاكليرس، السبت، في ساحة مدرسة دير راهبات المحبة في مدينة شفاعمرو وبحضور جمع غفير من المؤمنين الذين اتوا لمشاركة الاخوات غانم وعنداري في اليوبيل الذهبي للرهبنة بمشاكة اعضاء الجوقة بقيادة الاب اندراوس بحوث والاخ زاهر شلح.

أين الدعوات الرهبانية والكهنوتية في أرض القداسة؟
وأكد المطران شقور في عظته على ضرورة نمو الدعوات الرهبانية والكهنوتية من ارض القداسة أي من هذه البلاد بالتحديد وصلى من اجل الاخوات غانم وعنداري قائلا: نرفع الصلاة الى الله كي يباركهن وينميهن بالنعمة والبركة. مناسبة رائعة نجتمع بها هنا ونقول شكرا لك يا الله. نجتمع بهذا الدير العامر لنعبر عن وحدتنا وصوتنا الواحد الى الله الذي انعم علينا بنساء ورجال سمعوا صوتك ولبوا نداءك.

انتن الخميرة الطيبة
ووجه المطران شقور كلامه الى الراهبات منى غانم ونهاد عنداري بالقول: كنتن انتن الخميرة الطيبة في هذا العجين المبارك. يا اخت غانم تربينا على يديك وترعرعنا تحت رعايتك، كبرنا وبنينا عائلات بفضل صلاتك. وأضاف قائلا: اليوم نجتمع لنقول لكن خمسون سنة هذه بركة من الله وبعد الخمسين نطلب من الله ان يزيدكن صحة وان يمد بعمركن حتى تبقين عنوانا ورمزا ومرجعا لنا. البسمة التي رأيناها على وجوهكن -هذه البسمة التي اصبحت جزءا من شخصيتكما- هي بسمة الامل لأنكن تؤمنان بان معلمكم الذي دعاكم والذي لبيتم طلبه هو قائم من بيت الاموات وهو رب الارباب.


الأخت الفاضلة منى حنا غانم

الوحدة الشفاعمرية تتجلى
وتطرق المطران شقور في محضر حديثه الى الوحدة والتلاحم بين ابناء الشعب الواحد مسلمين ومسيحيين ودروز مشيرا الى ان مدينة شفاعمرو كانت وستبقى قلبا واحدا بطوائفها المختلفة.
يذكر انه وبعد القداس اقيم احتفال في ساحة المدرسة وتم عرض تقرير عن حياة المحتفى بهن كما قدمت جوقة البعث بقيادة الاخ رحيب حداد فقرة غنائية مميزة لاقت استحسان الجمهور.

غانم وعنداري ولسنين كثيرة يا سيد
بقي ان نقول ان الاخوات منى غانم ونهاد عنداري جددن نذورهن الرهبانية العفة والفقر والطاعة متكلات على امانة الله وحبه، كما شكرن الله لدعوتهن لاتباع يسوع الطائع العفيف والفقير، ومع اعترافهن بضعفهن وثقتهن التامة بالله جددن نذورهن في جمعية راهبات الناصرة ليعشن وفق ارادة الله وخدمته حيثما يقمن. 


الأخت الفاضلة نهاد عنداري


سيادة المطران الياس شقور في عظته

  

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
260145.95
BTC
0.51
CNY