الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 16:02

الاعتداء على لاعبي ابناء سخين

من : محاسن
نُشر: 05/07/07 20:42

لم يتخيل احد ان المباراة الودية التي اجريت في كريات شالوم يوم امس الثلاثاء امام مكابي تل ابيب ستنتهي باعتداء فظ وبهجمة عنصرية على جمهور سخنين وعلى اللاعبين .



كل ذلك جرى خلال المباراة الودية بين الفريقين فمنذ بداية المباراة لم يكف جمهور مكابي تل ابيب اعن توجيهه الشتائم القذرة التي مست بالنبي محمد (صلعم ) وبالاسلام وبالعرب عامة، ولم يكتف بتوجيه الشتائم واستعمال الكلمات النابية انما تم قذف الحجارة باتجاه لاعبي ابناء سخنين وخصوصا عبد رباح الذي لعب على الخطوط بالقرب منهم، وعلى ارض الملعب مما ادى بحكم المباراة ايقافها في الدقيقة الـ 80 حين كانت النتيجة تعادل بهدفين لكل من الفريقين .



لكن الجمهور العنصري لهذا الفريق لم يكتف بما فعله داخل الملعب وعند خروجه انهال بالحجارة على الحافلة  التي اقلت لاعبي سخنين الى تل ابيب وقاموا بتحطيم زجاجها  في عدة نوافذ وذلك بواسطة حجارة كبيرة.
سائق الحافلة مجيب زبيدات قدم شكوى في شرطة تل ابيب على امل ان تقوم الشرطة بالوصول الى الفاعلين وقد عبرت الادارة السخنينية عن استيائها من هذه الهجمة الشرسه على الفريق .
مازن غنايم الذي لم يرافق الفريق لظروف خاصة قال بعد سماعه للنبأ انه غاضب جدا ومستاء مما حصل . واضاف انه ان كان هذا ما ينتظر فريق ابناء سخنين في الدرجة العليا فان الفريق سيعلن عن حالة استنفار. وأضاف أيضا انه سيبرق برسالة للاتحاد العام يحذره باتخاذ قرارات صارمة بحق كل فريق  يقوم بمثل هذا الاعتداء . وعبر لاعبو الفريق عن سخطهم  العارم مما حصل ونددوا بجمهور مكابي تل ابيب العنصري والذي كشف عن نواياه منذ بداية الطريق وقبل بداية الموسم.



وفي حديث لمراسل موقع العرب مع مجيب زبيدات سائق الباص قال ان ما تعرضنا اليه منذ وصولنا ارض الملعب كان لا يبشر بخير مع العلم ان الفريق المضيف والادارة قد استقبلونا جيداً الا ان الصرخات المقيتة والعنصرية قد انفلتت من افواههم بشتم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم و" محمد مات " وشتائم بحق الاسلام والعرب بل واكل مشواره العنصري عندما نادى علي شخص وقال انهم يكسرون كل نوافذ الباص الزجاجية ن وعندها اتصلت بالشرطة التي ارسلت الينا سيارة شرطة وبها شرطية لتقول لي انك تستطيع ان تشكي من خلال شرطة بلدك .


مجيب زبيدات

وأضاف زبيدات انني افكر بعد هذا اليوم القيام بشراء حافلة مصفحة عندما اقوم بالسفر برفقة اتحاد ابناء سخنين.
 اما الشاب كارم سيد احمد صديق مجيب زبيدات قال انه شاهد ما احدثته اعتداءات العنصريين في تل ابيب وان هذا الامر مخز بحق الرياضة والرياضيين .


كارم سيد احمد

مقالات متعلقة