الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 03:01

لقاء خريجين تخرجوا عام 91

من قصي كبها
نُشر: 05/07/07 09:18

"لم الشمل " "رحلة العمر" المشاعر لا توصف " , هكذا عبّر خريجو الصف التاسع من العام 91 من مدرسة عمر ابن الخطاب في ام الفحم – مدرسة ابو خضر – عن مشاعرهم تجاه اللقاء الذي جمعهم يوم الجمعة الماضي في رحلة ترفيهية الى منطقة الجولان ,وقد حرص المبادرون لهذه الرحلة على التواصل مع زملائهم بعد فراق 16 عاما , وانشغال كل منهم بهموم الحياة وتفاصيلها بحلوها ومرّها.
يقول السيد حازم اسماعيل احد الخريجين المبادرين :" عندما فكرنا بهذه الخطوة , ظننا انها مستحيلة , بسبب الانقطاع الكبير بين الطلاب, ولكن بفضل الله نجحنا في إقناع معظم الخريجين , حيث شارك في الرحلة 34 خريجا من بين 36 , ورافقنا كل من مربي صفنا في حينه الاستاذ عدنان لطفي والاستاذ حمزة رشيد ".



انطلقت رحلة العودة إلى الماضي والذكريات من منطقة الشاغور في المدينة , وكم كانت سعادة المشاركين القادمين إلى نقطة الانطلاق , عندما التقوا زملاءهم لاول مرة منذ سنوات .
يقول السيد توفيق عبد الرحمن :" حقا إنها رحلة العمر , وأنا في حياتي كلها لم استمتع برحلة كهذه , وكم كان الموقف مؤثرا عندما التقيت اخواني الذين لم أرهم منذ عدة سنوات ".
أما السيد علاء شفيع فقال :" أولا أشكر الأخ حازم وكل الاخوة المبادرين لتنظيم الرحلة , لقد عدنا إلى الوراء 16 عاما وشعرنا أننا لا نزال طلابا , فعلا إنه احساس عظيم , ان تلتقي بطلاب صفك بعد كل هذه المدّة , وكذلك سعدت جدا بلقاء الاستاذين عدنان لطفي وحمزة رشيد ".
شهدت الرحلة العديد من المحطات وزيارة قرى الجولان وركوب القوارب , ولكن أهم محطاتها كانت عندما وقف كل واحد من المشاركين ليتحدث عن حياته وأين وصلت بنجاحاتها وإخفاقاتها .
السيد محمود طلال :" كانت الرحلة في غاية الروعة , وكم تأثرنا عندما سرد كل منّا ذكرياته بحلوها ومرّها ".
السيد أيمن علي أحد الخريجين المشاركين , عبّر بدوره عن مشاعره , وأبدى تأثره البالغ مما سمعه من إخوانه خلال الرحلة :" تحدث البعض عن اخفاقات مر بها , وآخرون عن مرضهم وفقدانهم لأعزائهم وغيرها من الذكريات الأليمة , الأمر الذي زاد من أواصر العلاقة وضرورة تكرار التجربة ".
هكذا وصف طلاب الصف التاسع من العام 91 رحلتهم وتمنوا ان تكون هذه التجربة بمثابة تقليد سنوي لهم , وان تعمم على غيرهم .
أما الاستاذ عدنان لطفي الذي رافق طلابه فقال بدوره :" الرحلة حملت الكثير من المشاعر الطيبة والنبيلة , حيث عكست قيمة هؤلاء الرجال ومدى حبهم لبعضهم , ان هذا التواصل الذي قاموا به من خلال الرحلة يشير إلى تعطشهم الى تعزيز معاني الأخوة الحقيقية , وأتمنى أن ينتشر مثل هذا النشاط في كل الأوساط وبين مختلف الخريجين في مدارسنا , لأنه يسهم بالحفاظ على نسيجنا الاجتماعي ".
الاستاذ حمزة رشيد قال :" رحلة ممتازة من أجل التواصل , اشكر الأخوة الذين بادروا إليها , لقد تشرفت بمرافقتهم , وتذكرهم لأساتذتهم بعد كل هذه المدّة أمر يثلج الصدر ".
وهكذا , رجع المشاركون في الرحلة إلى بيوتهم وقد حققوا حلمهم بالعودة إلى أيام طفولتهم ولسان حالهم يؤكد على ضرورة الرجوع مرة أخرى , والانطلاق في رحلة أخرى وأخرى , فما لمسوه من تواصل جعلهم يحرصون مستقبلا ,على عدم تفويت هذه اللحظات من حياتهم .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
221975.83
BTC
0.51
CNY