اسواق العربEconomy

تسجيل سهم سلكوم للتجارة في بورصة تل ابيب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تسجيل سهم سلكوم للتجارة بالبورصة

 سلكوم تنضم لاسهم التسجيل المضاعف في البورصة


بدأت شركة سلكوم هذا الاسبوع بالمتاجرة في البورصة وذلك بعد ان سجلت الاسهم للمتاجرة في بورصة نيويورك NYSE  في شهر شباط الاخير وسندات الدين التي سجلت في تل ابيب في اذار 2006،  ولاول مرة في تاريخ  بورصة تل- ابيب يتم نقل حفل افتتاح المتاجرة ببث حي  في الخليوي .
شركة سلكوم والتي استكملت في شهر شباط الماضي طرح اسهمها في بورصة نيويورك (NYSE)  قامت بتسجيل اسهمها في بورصة تل ابيب في اطار التسجيل المضاعف . في حفل الافتتاح الاحتفالي اشترك كل من رئيس IDB  نوحي دنكنر رئيس ديسكونت استثمارات، ورئيس سلكوم عامي هرئيل، مدير عام سلكوم عاموس شبيرا ورئيس مجلس ادارة البورصة شاؤول برونفلد ومديرة البورصة استر لفنون .
ومن المتوقع ان تدخل الاسهم في 15 تموز في مؤشر تل ابيب 25 في نطاق المسار السريع.
وقال نوحي دانكنر رئيس IDB " تسجيل الاسهم في البورصة هو هام لسلكوم ويحافظ على هويتها كشركة رائدة في مجالها. سلكوم هي الشركة الخليوية الرائدة في البلاد ونشكر ادارة وموظفي الشركة على هذا النجاح "
من جهته قال رئيس سلكوم عامي هرئيل: " البورصة في تل ابيب هي المكان الطبيعي لشركة مثل سلكوم واعطائها تمثيلا لائقا لمكانتها في الاقتصاد وسوق المال في البلاد".
اما عاموس شبيرا مدير عام سلكوم فقال " يسعد سلكوم ان تنضم ألى عائلة الشركات التي تتاجر في بورصة تل ابيب، قيم ماركة سلكوم، الريادة ومساهمتها للمجتمع ونشاطها في تطوير الموسيقى اضافة الى ان سلكوم جزء من شركة IDB كل ذالك يعطيها القوة لدخول سوق المال المحلي".
"انضمام سلكوم هو بمثابة تصويت بالثقة لاحدى الشركات الرائدة في السوق في البورصة للاوراق المالية" هذا ما قاله رئيس مجلس ادارة البورصة شاؤول برونفلد واضاف "نحن نهنيء سلكوم على انضمامها للبورصة في تل ابيب ومتأكدون ان هذه الخطوة ستدعم علاقة الشركة مع المستثمرين".
اما استر لفنون، المديرة العامة للبورصة فقالت: "قررت سلكوم التسجيل في بورصة تل ابيب بعد فترة قصيرة من تسجيلها خارج البلاد, وذلك بفضل الامتيازات الكثيرة في هذه الخطوة".


كلمات دلالية