الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

أنباء عن اتفاق حول تبادل الأسرى وفتح المعابر بين الاسرائيليين والفلسطينين

كل العرب
نُشر: 12/09/09 11:21,  حُتلن: 12:06

* القاهرة وتل أبيب على وشك التوصل إلى تفاهمات تتعلق بتطورات في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين
* الرئيس المصري سيستقبل نتنياهو والوفد المرافق له، على مأدبة إفطار رمضاني في ضاحية مصر الجديدة بالقاهرة، لبحث تطورات ملف عملية السلام

تحدثت مصادر صحفية عن إعلان وشيك حول فتح معابر قطاع غزة وتبادل الأسرى بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية التي تحتجز الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أمس الجمعة نقلا عن مصادر مصرية وإسرائيلية في القاهرة لم تسمها، أن القاهرة وتل أبيب على وشك التوصل إلى تفاهمات تتعلق بتطورات في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفي القلب منها تبادل الأسرى بين الطرفين، وإن هذه التفاهمات من شأنها أن تسفر عن إعلان عن قرارات جديدة قد يكشف عنها عقب اللقاء المرتقب بين الرئيس المصري، حسني مبارك، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، غدًا.
وتابعت الصحيفة: "أشارت المصادر في هذا الصدد إلى مقابلات مهمة، وكل على حدة، بين عمر سليمان رئيس المخابرات المصرية، وحجاي هداس المفاوض الإسرائيلي الرئيسي في صفقة الجندي الأسير، وخالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، حول صفقة لتبادل الأسرى، معتبرة إن مرافقة وزير الداخلية الإسرائيلي لنتنياهو في زيارة القاهرة غدا مؤشرا جيدا على اقتراب صفقة الأسرى من الجانب العملي".


الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شليط

وقالت الصحيفة إن المصادر أبلغتها أن زيارة هداس للقاهرة استغرقت عدة ساعات استقبله خلالها سليمان، وعدد من كبار مساعديه، لبحث تفاصيل مرتبطة بإطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شليط. ووصل هداس إلى مطار القاهرة الدولي بعد ساعات من توقف مشعل القصير في مطار القاهرة.
وأضافت المصادر أن "الرئيس المصري سيستقبل نتنياهو والوفد المرافق له، على مأدبة إفطار رمضاني في ضاحية مصر الجديدة بالقاهرة، لبحث تطورات ملف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتبادل الأسرى، إضافة للعلاقات الثنائية بين تل أبيب والقاهرة". من جانب آخر قال اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن السلطات المصرية فتحت، أمس، معبر رفح الحدودي أمام المعتمرين الفلسطينيين الذين هم في طريقهم للأراضي السعودية. وقال مسؤول بمعبر رفح إن السلطات المصرية ستفتح المعبر مرة أخرى يوم الثلاثاء المقبل، ولمدة 3 أيام، أمام عبور مئات العالقين الفلسطينيين في الاتجاهين حتى يتمكنوا من قضاء عيد الفطر مع ذويهم في قطاع غزة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243746.26
BTC
0.53
CNY