الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 03:01

عبد الرحمن محمد خطيب يحصل على منحة دراسية كاملة في معهد التخنيون

كل العرب
نُشر: 11/09/09 11:26

- الطالب عبد الرحمن محمد خطيب:
* تعتبر هذه المنحة بداية لانخراطي في المرحلة الجامعية والتحاقي بمعهد التخنيون الذي يشكل تحديا لكل طالب يرغب في خوض هذه التجربة
* اشكر كل من ساعدني للوصول لهذا الانجاز خصوصا الأهل والأصدقاء, يسعدني الحصول على هذه المنحة التي تساعد في تخطي عقبات كثيرة

حقق الطالب عبد الرحمن محمد خطيب من المدرسة الثانوية-كفركنا انجازا ونجاحا كبيرين بحصوله على منحة دراسية كاملة في معهد العلوم التطبيقية – التخنيون، وذلك في إطار برنامج الشبيبة العربية المتميزة (נ.ע.מ - נוער ערבי מצטיין) لدعم الشباب المتميزين من الوسط العربي في شمال البلاد، وحثهم على استكمال تعليمهم الجامعي. وتشمل هذه المنح: تغطية كاملة للقسط التعليمي لسنة تحضيرية وللحصول على اللقب الأول في مواضيع الهندسة، العلوم والطب في معهد العلوم التطبيقية - التخنيون. كما تشمل هذه المنح تكاليف الإقامة ومبلغ مالي لتغطية جزء من تكاليف المعيشة.


الطالب عبد الرحمن محمد خطيب


اختيار الطلاب جاء بعد استيفائهم لشروط القبول لهذا البرنامج، وهي حصولهم على علامة عالية في امتحان البسيخومتري، وتفوقهم في الرياضيات واللغة الانجليزية وموضوع علمي آخر بمستوى 5 وحدات تعليمية خلال دراستهم الثانوية، واجتيازهم لامتحانين في الرياضيات، والتفكير الرياضي أجريا لهم. تلاهما مقابلة شخصية أجريت لهم في معهد التخنيون.
هذا وقد أعرب الطالب عن اعتزازه وفرحته لحصوله على هذه المنحة، وقال: " اشكر كل من ساعدني للوصول لهذا الانجاز خصوصا الأهل والأصدقاء, يسعدني الحصول على هذه المنحة التي تساعد في تخطي عقبات كثيرة تشكل عائقا في طريق تقدم ونجاح الطلاب العرب في البلاد. كما ستساهم هذه المنحة في تخفيف العبء الاقتصادي وتكاليف الدراسة عن كاهل أهالي. تعتبر هذه المنحة بداية لانخراطي في المرحلة الجامعية والتحاقي بمعهد التخنيون الذي يشكل تحديا لكل طالب يرغب في خوض هذه التجربة."
من جهة ثانية، كان من المفروض ان يقدم الطلاب الامتحان في مبنى المدرسة الثانوية-كفركنا لكن استهجن الطالب وبعض وزملائه عدم تذكيرهم ودعوتهم لتقديم الامتحان, مما اضطرهم في اللحظة الأخيرة للسفر بشكل ذاتي إلى معهد التخنيون وتقديم الامتحان في الموعد الأخير له.
 

مقالات متعلقة