الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:02

المنتخب الإيطالي يداعب كأس العالم بالفوز على بلغاريا

كل العرب
نُشر: 10/09/09 16:36,  حُتلن: 16:40

* المنتخب الإيطالي يدين بالفضل في هذا الفوز لثنائي يوفنتوس فابيو جروسو وفينتشينزو ياكوينتا بتسجيلهما هدفي الفوز في الدقيقتين 11 و3
*  المنتخب الإيطالي خاض أربع مباريات دون أن يحرز أي أهداف حيث أن فوزه على جورجيا 2/صفر يوم السبت الماضي جاء بهدفين أحرزهما أحد لاعبي جورجيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

اقترب المنتخب الإيطالي خطوة جديدة من التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا بعدما تغلب على ضيفه بلغاريا 2/صفر أمس الأربعاء في المجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية.
ويدين المنتخب الإيطالي بالفضل في هذا الفوز لثنائي يوفنتوس فابيو جروسو وفينتشينزو ياكوينتا بتسجيلهما هدفي الفوز في الدقيقتين 11 و3.



وكان المنتخب الإيطالي خاض أربع مباريات دون أن يحرز أي أهداف حيث أن فوزه على جورجيا 2/صفر يوم السبت الماضي جاء بهدفين أحرزهما أحد لاعبي جورجيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 20 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط أمام أيرلندا صاحبة المركز الثاني بينما تجمد رصيد بلغاريا عند 11 نقطة في المركز الثالث.
وسيبحث المنتخب الأيرلندي عن تحقيق الفوز على نظيره الإيطالي خلال مباراتهما معا في منتصف تشرين أول/أكتوبر المقبل فيما سيواجه الفريق الأزوري مهمة سهلة نسبيا على ملعبه في الجولة الأخيرة أمام قبرص.



وبدأ المدرب الإيطالي مارسيللو ليبي المباراة بشكل جريء على غير العادة وسنحت فرصة لألبرتو جيلاردينو لتسجيل هدف في الدقائق الأول قبل أن ينجح جروسو في فك لوغريتمات المباراة بهدف رائع في الدقيقة 11 من تسديدة ذكية إثر تمريرة من أندريا بيرلو لتسكن الكرة شباك الحارس ديميتار إيفانكوف.
ولم ينس المدافع طويل القامة الذي انتقل مؤخرا لصفوف يوفنتوس حاسة التهديف التي اكتسبها خلال كأس العالم 2006 بألمانيا عندما سدد ضربة الجزاء الحاسمة خلال المباراة النهائية للبطولة أمام فرنسا.
وسجل ياكوينتا الهدف الثاني في الدقيقة 39 بمساعدة زميله جيلاردينو.



وجاءت أول فرصة على مرمى الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون في الدقيقة 18 إثر ضربة رأسية نفذها رانجيلوف ، وفي الدقيقة 25 تصدى الحارس المذهل ببراعة لتسديدة عالية (لوب) من مارتين بيتروف.
ومع وجود حالة من الرضا فرضت نفسها على الفريق الإيطالي بعد تقدمه بهدفين ، جاء الشوط الثاني أقل سرعة واضطر بوفون للتدخل لإنقاذ مرماه قبل أن يسدد كلاوديو مارشيسيو كرة ضلت طريقها للمرمى إثر تمريرة من ماورو كامروانيزي.
وتهدد مرمى بوفون عن طريق فاليري بوينوف لاعب فريق بارما قبل أن يطلق تسديدة أخرى اصطدمت بالعارضة.
وقبل ثماني دقائق على نهاية المباراة كاد البديل جيوسيبي روسي أن يحرز هدفا ثالثا لإيطاليا إثر تسديدة اصطدمت بإيفانكوف وضلت طريقها للمرمى.




 

مقالات متعلقة

Got