الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 22:01

دوار في الناصرة يثير الجدل

كتب: سعيد عدوي
نُشر: 01/07/07 13:36

* احمد الزعبي: "بلدية الناصرة تجرب المشاريع الفاشلة على المواطنين دون دراسة صحيحة ونطالب بفحص وجود آثار اسلامية في المكان" 

*علي سلام، نائب رئيس بلدية الناصرة: "اتمنى ان يقوم احمد الزعبي بمشروع واحد ناجح يعود بالفائدة على المواطنين" 


باشرت بلدية الناصرة صباح اليوم الأحد اعمالها في مشروع اقامة دوار لتحويل حركة السير بالقرب من ساحة المدينة (شهاب الدين) حيث تم هدم مبنى مؤلف من طابقين (بناية الحتحوت سابقا) وكان فيه مطعم ومقهى، ويهدف المشروع الى حل ازمة السير في تلك المنطقة حيث تشهد اختناقات مرورية كبيرة.


هذا وباشرت اللآليات الثقيلة اعمال الهدم، ولوحظ في المكان تواجد عدد قليل من افراد الشرطة ويذكر انه تم هدم قسم من ساحة المدينة (شهاب الدين)، وفي حديث لموقع "العرب" مع احمد زعبي، رئيس القائمة الموحدة قال: "عارضنا هذا المشروع الذي يكمل ما يسمى مشروع ساحة المدينة، فهو سيقام على قسم من ارض شهاب الدين، وبشكل مبدأي لا نعارض توسيع الشارع واقامة الدوار من اجل المصلحة العامة، لكننا نطالب سلطة الآثار بالحضور واجراء الفحوصات هناك وفحص امكانية وجود آثار اسلامية في المكان ونحن نجري اتصالاتنا معها حول هذا الموضوع".

وفي معرض سؤال لموقع "العرب" عن اسباب معارضة المشروع مع العلم انه يحل ازمة السير الخانقة في المكان، رد الزعبي بالقول: "كما قلت فان الحديث يدور عن مشروع مكمل لمشروع الشارع الرئيسي وسيكون فيه مسار مخصص للباصات فقط وهذا الأمر سيقضي على الحركة التجارية في المدينة وباعتقادي فان المشروع فاشل خاصة وانه قبل سنوات قليلة تم تنفيذ مشروع في نفس المكان حيث تم نصب اشارات يومية لكن المشروع فشل وعمل ليوم واحد فقط وعلى ما يبدوا فان البلدية تجرب المشاريع على السكان وتعاملهم كفئران تجارب دون دراسة او تخطيط صحيح". 
وفي حديث لموقع "العرب" مع علي سلام، نائب رئيس بلدية الناصرة، قال: "اولا اتمنى ان يقوم احمد الزعبي بعمل مشروع واحد يخدم اهالي الناصرة ومصلحة البلد قبل ان يقول عن المشاريع انها فاشلة. بالنسبة للهدم فاتفقنا مع المستاجر المحمي على قضية الاخلاء بهدف اقامة الدوار الذي سيحل ازمة السير تماشيا مع قرارنا بان يكون عام 2007 عام البيئة ومع انتهاء المشروع ستحل ازمة السير وسيبدو المكان اجمل مع منظر مفتوح وسيعود هذا الامر بالفائدة على الاهالي وعلى التجار. اما بالنسبة لسلطة الآثار فبامكانها الحضور والقيام بعملها اللازم. اطلب من احمد الزعبي وبقية الاعضاء ان يضعوا يدهم بيد البلدية ويدعموا مشاريعها التي تعود بالفائدة على المواطنين". اما بالنسبة لقضية توجيه حركة السير والسماح للباصات فقط بالمرور من المكان، قال سلام: "من المبكر الحديث عن هذا الامر فهنالك دراسة عميقة لا زالت تجرى ويشرف عليها اختصاصيون هدفها حل ازمة السير".


احمد الزعبي - "مشاريع دون دراسة مصيرها الفشل"!


علي سلام - "اتمنى ان يقوم الزعبي بمشروع واحد"

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237852.29
BTC
0.52
CNY