الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 15:02

ليبي: المباراة أمام بلغاريا هي الأهم منذ عودتي لقيادة المنتخب الإيطالي

كل العرب
نُشر: 09/09/09 10:59,  حُتلن: 16:18

* وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" :  نحو 2000 مشجع تبادلوا التحية مع ليبي الذي قاد الفريق للفوز بلقب كأس العالم 2006

استقبل مشجعو المنتخب الإيطالي لكرة القدم المدرب مارشيللو ليبي، المدير الفني للفريق، استقبالاً حاراً خلال تدريبات الفريق الثلاثاء في ملعب تورينو الأوليمبي استعداداً لمباراته المهمة والحاسمة أمام المنتخب البلغاري في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.


مارشيللو ليبي

ويحتاج المنتخب الإيطالي، حامل لقب بطولة كأس العالم، للفوز على نظيره البلغاري ضمن منافسات المجموعة الثامنة في التصفيات من أجل التقدم خطوة كبيرة نحو التأهل للنهائيات. غير أنه من المرجح ألا يحسم الصراع بين المنتخبين الإيطالي والأيرلندي على بطاقة التأهل المباشر من هذه المجموعة إلى النهائيات إلا في منتصف تشرين الأول/أكتوبر المقبل عندما يلتقي الفريقان في أيرلندا في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات.
وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" أن نحو 2000 مشجع تبادلوا التحية مع ليبي الذي قاد الفريق للفوز بلقب كأس العالم 2006 . ويحظى ليبي بشعبية فائقة في تورينو بعد أن قاد فريق يوفنتوس أبرز أندية المدينة لمدة ثماني سنوات على فترتين، أحرز خلالهما لقب الدوري الإيطالي خمس مرات، ولقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة ولقب كأس القارات مرة واحدة.
ويسعى المنتخب الإيطالي إلى استعادة قدرته على هز الشباك بعد أن فشل في ذلك على مدار آخر أربع مباريات خاضها بما في ذلك مباراته أمام جورجيا السبت الماضي في نفس التصفيات، والتي انتهت بفوز إيطاليا (2-0) حيث جاء الهدفان عن طريق كاخا كالادزه، قائد المنتخب الجورجي والذي سجلهما عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.
وقال ليبي إن المباراة أمام بلغاريا "هي الأهم" منذ عودته لقيادة المنتخب الإيطالي في العام 2008. وأوضح أن المنتخب البلغاري يضم لاعبين يتمتعون بالقدرات الخططية أيضاً، وليس القدرات البدنية والفنية فقط. وأشار ليبي إلى أن فريقه لا يعاني من أية مشاكل في تسجيل الأهداف، وقال إن المهم هو تحقيق الفوز حتى وإن جاءت الأهداف عن طريق أحد مدافعي الفريق المنافس.
 

مقالات متعلقة