الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 09:02

بيان لجنة أولياء الأمور والطلاب يؤكد استمرار الإضراب في المدرسة الاكليريكية في الناصرة

كل العرب
نُشر: 06/09/09 18:36,  حُتلن: 19:55
ابرز ما جاء في بيان لجنة اولياء امور الطلاب المشترك مع لجنة الطلاب والخريجين:-
* الوضع الذي آلت إليه المدرسة الاكليريكية في الأيام الأربعة الأولى للسنة الدراسية يهدّد مستقبل الطلاب واستمرار السنة الدراسية الحالية

* ليس من السهل تجاهل عطاء الأب ايميل شوفاني في بناء هذا الصرح التعليمي الشامخ ، وما يحدث في المدرسة هو هدم وخراب لهذه المدرسة

* يتوجب علينا تحقيق وإنجاح الإضراب الاحتجاجي الذي تمّ الإعلان عنه ليومي الاثنين والثلاثاء 09/9/8-7

أبرز ما جاء في نص بيان مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك :
* الاستاذ نصار كسابري والمجلس الاداري المؤقت للمدرسة والهيئة التدريسية يمارسون عملهم كالمعتاد
* الشائعات المغرضة والاخبار الملفقة يقصد منها كما لا يخفى على الجميع ، تعطيل سير العمل المنتظم في المدرسة ، وذلك خدمة لاغراض غير نزيهة بعيدة كل البعد عن مصلحة الطلاب واولياء امورهم

وصل موقع العرب بيانا مشترك من كل لجنة اولياء امور الطلاب ومجلس طلاب المدرسة الاكليريكية ولجنة خريجو المدرسة، يعلنون به عن استمرار الاضراب الذي تم الاعلان عنه مسبقا في المدرسة الاكليريكية المطران.
ويحتوي البيان ردا كاملا على بيان مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك والذي يدعي الطلاب بالعودة الى مقاعد الدراسة وان ابواب المدرسة مفتوحة.


صورة تجمع بعض اولياء امور الطلاب في الاجتماع الاخير الذي عقد في مركز محمود درويش الثقافي في الناصرة

وجاء في البيان المشترك من قبل اولياء امور الطلاب ومجلس الطلاب وخريجو المدرسة ما يلي:-
ان الوضع الذي الت اليه المدرسة الاكليريكية في الايام الاربعة الاولى للسنة الدراسية يهدّد مستقبل الطلاب واستمرار السنة الدراسية الحالية. باحات المدرسة تحولت الى ثكنة عسكرية تغصّ برجال الشرطة والامن ورجالات شركات الحراسة الخاصة. اعتصام الطلاب في ساحة المدرسة وعدم مقدرة الطاقم الاداري المؤقت السيطرة على الوضع زاد من تفاقم الازمة. الفوضى العارمة هي الوصف الادقّ لحال المدرسة في هذه الايام.
نحن, مجلس طلاب الثانوية وخرّيجو المدرسة ولجنة اولياء الامور, نرى اهمية قصوى في ايضاح وجهة نظرنا في ظلّ هذه الازمة التي خلقت جوًّا من الفوضى والبلبلة بين الاهالي والطلاب.
ليس منّا, طالبًا, خريجًا او ولي امر, من ينكر فضل الاب اميل شوفاني على المدرسة. ليس سهلا تجاهل عطائه ومساعيه في بناء هذا الصرح التعليمي ودعمه الدائم لبناء جيل شامخ يفخر بمستواه العلمي المتميّز وبأنتمائه الوطني المشرّف.
ما يحدث الان في المدرسة هو هدم وخراب لحلم جيل رأى في هذه المدرسة متنفسًا له لينطلق في هذه الحياة محقّقًا ما لم يستطع الكثيرون تحقيقه.
يهمّنا جدا ان تهتم الجهات المختصّة بالتباحث بأمر التهم التي رُفعَت ضد ادارة المدرسة وبتعيين اناس مختصّين لأجراء بحث عميق وشامل بشأن هذه التهم والتصريحات وليأخذ القانون مجراه.
الى حين حلّ هذه القضايا واصدار القرارات المتعلّقة بتلك التهم, نطالب بعودة الاب اميل شوفاني الى المدرسة وكلنا قناعة ان الاب اميل هو الشخص الملائم لادارة المدرسة وقيادتها نحو الافضل.
اننا نهيب بكل الشرفاء من ابناء شعبنا رفض الاقصاء التعسّفي وسدّ الطرق امام محاولات تدمير هذا الصرح
وعليه, نتوجه لجميع الاهالي والطلاب الاعزاء ونقول:
يتوجب علينا تحقيق وانجاح الاضراب الاحتجاجي الذي تمّ الاعلان عنه ليومي الاثنين والثلاثاء 09/9/8-7.
وليعلم الجميع اننا انتظرنا حتى اليوم لكي نفتح المجال امام امكانية التوصل الى حلّ يعيد المدرسة الى مسارها الطبيعي, وحيث ان كافة الجهود المتمثلة بتدخل رئيس بلدية الناصرة, السيّد رامز جرايسي, وصلت الى طريق مسدود وبقي الامر كما هو حتى الان, لم يعد امامنا سوى المضى في مطلبنا لاعادة المدرسة الى حالها عن طريق اعلان الاضراب الاحتجاجي.
 

بيان مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك

هذا وقد اصدرت ظهر اليوم الاحد مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك لأبرشية عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل بيانا يرفض قرار الاضراب ويحمل جهات معينة المسؤولية الكاملة عن خسارة الطلاب في الدراسة وانه لن يتم تعويضهم بالمواد التي خسروها حيث ان المدرسة فتحت ابوابها منذ بداية شهر ايلول. 
وجاء في البيان:- منعا لأي بلبلة قد تسببها الشائعات المغرضة حول انتظام سير العمل في مدرستنا الاكليريكية (المطران) في الناصرة، تعلن المطرانية بصورة واضحة وقاطعة ما يلي:
*ابواب المدرسة مفتوحة صباح غدّ (الاثنين 7 ايلول 2009) لاستقبال الطلاب.
* الاستاذ نصار كسابري والمجلس الاداري المؤقت للمدرسة والهيئة التدريسية يمارسون عملهم كالمعتاد.
*الشائعات المغرضة والاخبار الملفقة يقصد منها كما لا يخفى على الجميع ، تعطيل سير العمل المنتظم في المدرسة ، وذلك خدمة لاغراض غير نزيهة بعيدة كل البعد عن مصلحة الطلاب واولياء امورهم .
* بما ان الهيئة التدريسية تحضر الى المدرسة بانتظام وتقوم بواجبها منذ الاول من ايلول 2009 ، فلا يحق لنا بمطالبتها ان تقوم بتعويض الحصص التعليمية التي يخسرها اولئك الطلاب الذين يتغيبون عن مقاعد الدراسة لاسباب لا تتعلق بالمدرسة. لذا فان الاضرار التعليمية والتحصيلية المترتبة على ذلك ، يتحملها من يروج الشائعات ويدعو الى تشويش الدراسة المنتظمة و/او تعطيلها.


المطران الياس شقور

*تؤكد المطرانية على سريان مفعول كل ما ورد في رسائل تجميد الصلاحيات والعطلة القسرية، المؤرخة في 25/8/2009 بما في ذلك حق المطرانية في الحصول فورا على مستندات تخص الإدارة المالية للمدرسة. وعليه فان جميع محاولات التشويش لن تجدي المشوشين نفعا .
* تشكر المطرانية كافة الشخصيات العربية والهيئات الاجتماعية والدينية التي توجهت الينا بالموضوع ، مؤكدة للجميع احترامها وتقديرها الكبيرين، وتعود وتؤكد للجميع ولكل من يهمه الامر ، ان الموضوع منبثق من التقرير الذي اعده مراقب الحسابات القانوني السيد وسيم عيساوي، ومن رفض المسؤولين في المدرسة تسليم المطرانية مستندات كثيرة والتهرب من الردّ على التقرير المرحلي ولأسباب موضوعية أخرى.
* تنفي المطرانية نفيا قاطعا كل ما يتعلق بالاخبار حول وساطة او تدخل رئيس الحكومة او مكتبه او اي جهة حكومية اخرى بالموضوع ، وتؤكد ان شيئا من هذا لم يحدث وان كل ما قيل بهذا الشأن هو قول مختلق لا يمت الى للحقيقة باية صلة.
* المطرانية واللجنة التربوية للابرشية يناشدون اولياء الامور بالتعاون مع ادارة المدرسة والهيئة التدريسية لما فيه مصلحة ومستقبل ابنائهم.

مقالات متعلقة