الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

تصفيات مونديال 2010: الفوز السابع لاسبانيا بخماسية نظيفة في شباك بلجيكا

كل العرب
نُشر: 06/09/09 11:49

حقق منتخب اسبانيا لكرة القدم فوزا ساحقا على نظيره البلجيكي 5-صفر السبت في لا كورونيا ضمن تصفيات المجموعة الاوروبية الخامسة المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.



وسجل دافيد سيلفا (41 و68) ودافيد فيا (49 و85) وجيرارد بيكيه (51) الاهداف.
واهدر فيا ركلة جزاء (23).
وحققت اسبانيا، بطلة اوروبا، فوزها السابع على التوالي ورفعت رصيدها الى 21 نقطة من 21 ممكنة، وبقيت متقدمة على البوسنة التي تغلبت على ارمينيا 2-صفر، بفارق 6 نقاط.
واقتربت اسبانيا من التأهل المباشر وبات عليها ان تفوز على استونيا في ميريدا الاربعاء شرط الا تحقق البوسنة نتيجة مماثلة على حساب ضيوفها الاتراك.



وكانت تركيا فازت على استونيا 4-2 في هذه الجولة ورفعت رصيدها الى 11 نقطة في المركز الثالث، وهي لا تزال تأمل بالمركز الثاني المؤهل الى الملحق.
وفرض ابطال اوروبا سيطرة ميدانية مطلقة في الشوط الاول وسنحت لهم فرص بالجملة ابرزها لفيا (8 و11) اضافة الى ركلة الجزاء الضائعة، وفرناندو توريس (17) وسيلفا (30) الذي استطاع التسجيل بعد عدة محاولات ذهبت سدى.
وفي الشوط الثاني، تحرر الاسبان خصوصا مهاجمي فالنسيا سيلفا وفيا من الضغوط فاضاف الاخير الهدف الثاني بعد مرور دقيقتين معوضا الفرصة الضائعة من ركلة جزاء، وعزز مدافع برشلونة بيكيه بعد دقيقتين بالهدف الثالث.
واطلق سيلفا قذيفة يسارية انفجرت في الشباك هدفا شخصيا ثانيا هو الرابع لبلاده، وقلده فيا قبيل النهاية بعد تمريرة متقنة من فرانسيسك فابريغاس (85).

مقالات متعلقة

Got