الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 18:02

كفرقرع ومكسيكو في علاقة توأمة

من : قصي
نُشر: 28/06/07 17:11

زهير يحيى رئيس مجلس محلي كفرقرع: حان الوقت ان تقوم السلطات المحلية العربية بالاهتمام بتطوير العلاقات الخارجية مع المجتمع الاوروبي والاجبني



في اطار الجهود التي يقوم بها المجلس المحلي كفرقرع لتطوير العلاقات الخارجية والتفتيش عن مصادر دعم لمشاريع تطويرية مختلفة , حل مطلع هذا الاسبوع, وبالتعاون مع قسم العلاقات الخارجية والبعثات في بيت بيرل, وفد رفيع المستوى شمل عددا من المسؤولين ومجموعة من الطلبة الاكاديميين من مدينة مكسيكو ستي عاصمة دولة المكسيك وذلك بغية تطوير العلاقات وبناء علاقة توأمة ما بين هذه المدينة وقرية كفرقرع .



وكان في استقبال الضيوف رئيس المجلس المحلي زهير يحيى وعدد من الموظفين واعضاء المجلس المحلي, اضافة الى عدد من الشخصيات الجماهيرية والاجتماعية والتربوية من قرية كفرقرع, ولفيف من الضيوف من الوسطين العربي واليهودي من منطقة المثلث الشمالي .
 وقد اقيمت جلسة تعارف في قاعة الاجتماعات في مبنى المجلس المحلي  بدأت بكلمة ترحيبية من قبل رئيس المجلس الذي استهلها بتقديم التحية والمباركة الى جميع الضيوف,مستعرضا تاريخ قرية كفرقرع وواقعها الراهن. واشارالى مختلف المشاريع التي تتميز بها قرية كفرقرع  والى ان نسبة الاكاديميين في قرية كفرقرع تصل اليوم الى 11% من نسبة السكان. واكد يحيى حرص قرية كفرقرع على تطوير علاقاتها مع العالم الخارجي  والوسط اليهودي في سبيل توطيد علاقات متبادلة والتفتيش عن مصادر دعم وتمويل لمختلف المشاريع التطويرية والعمرانية , خاصة في ظل سياسة التقليصات والتمييز من قبل مختلف السلطات والوزارات المختلفة بغية النهوض بالقرى والمدن العربية عاليا . ثم استعرض مشروع العلاقة التوأمة ما بين قرية كفرقرع وميدنة مكسيكو ستي متمنيا ان يخرج هذا المشروع حيز التنفيذ في سبيل تطوير العلاقات في مختلف المجالات التربوية والتعليمية والموسيقية والحضارة والتاريخ وما من شك التجارة والمصالح الاقتصادية وفي اخر كلمته طالب زهير يحيى المجتمع الاوروبي والاجنبي الى تخصيص وبناء صناديق دعم خاصة للاقلية العربية في البلاد والتي تعاني بحق وحقيقة من شح الميزانيات ومن سياسة تقليصات في الميزانية ومن سياسة تمييز ومن سياسو الحرمان من الصناديق الاسرائيلية المختلفة من هنا الوسط العربي بامس الحاجة الى الدعم من صناديق دعم اوروبية واجنبية مؤكدا الى ان هذا الامر بدون ادنى شك سيساهم مساهمة كبيرة في تطوير تالوسط العربي في مختلف مجالات ونواحي الحياة .


 
ثم استعرض ونوقش ما بين المشاركين في الجلسة موضوع علاقة التوأمة ما بين مجلس كفرقرع ومدينة مكسيكو ستي من مختلف الزوايا والنواحي والمجالات بحيث طرحت عدة مشاريع ومخططات وقد تم الاتفاق بالانطلاق بمشروع عمل علاقة توأمة ما بين البلدية في بدايتها في مواضيع الفن والموسيقى التربية والتعليم والاتصال فيما ذلك تبادل البعثثات ما بين البلدين ومن ثم تطوير هذا المجال ليكون على مستوى الاقتصال والتجارة ورجال الاعمال .
من جهتها تحدثت اليانه ريناتو باسم الوفد الضيف مقدمة الشكر لمجلس وقرية كفرقرع على حسن الاستقبال. واعربت عن سرور الوفد لهذه اللزيارة الاولى في حياتهم لقرية عربية في العالم, مؤكدة الانطباعات الايجابية والحسنة جدا التي خرج بها . وقالت انها ترى ضرورة استمرار التعاون البناء والمشترك بين مكسيكو ستي وبلدة كفرقرع. ثم استعرضت مختلف المشاريع المقترحة للتعاون ونوهت الى ان هذا الامر سيعود بالفائدة الجمة على البلدين. وفي ختام كلمتها قدمت  درعا تقديرية لرئيس المجلس المحلي على حسن الاستقبال واعلان انطلاق مشروع التوأمة.
وقام الوفد خلال زيارته لقرية كفرقرع بجولة ميدانية  شملت البلدة القديمة ومختلف معالم القرية المراكز والمؤسسات التعليمية والمشاريع التطويرية والمدرسة العربية اليهودية ثنائية اللغة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
225908.60
BTC
0.52
CNY