الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 00:02

الانترنت..مصيدة توقع بالفتيات والصغار بفخ الشاذين جنسيا وأخلاقيا

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 05/09/09 19:59,  حُتلن: 15:22
* تنتقل الكثير من العلاقات التي بدأت بواسطة الانترنت (تشات, وماسينجر , والفيسبوك وغيرها) في مرحلة ما إلى العالم الحقيقي.
 
* تنتشر العلاقات العاطفية في شبكة الانترنت في جميع الأجيال وفي بعض الحيان تنمو العلاقات مع شخص لا يماثل المواصفات التي يتبادلها مع الفتاة عبر الانترنت.
* خلال الإبحار في الإنترنت تتعرف الفتيات على أصدقاء وشباب جُدد وفي بعض الأحيان ينساقون لتحديد لقاءات معهم خارج اللقاءات عبر الانترنت

إن الإبحار في الانترنت أساسا هو عبارة عن نشاط ايجابي غير أن كل من يجلس قبالة الحاسوب في ساعات المساء والليل وخصوصا الفتيات في جيل المراهقة والفتية صغار السن ربما يكون مشغولا بنشاط يستوجب الإشراف عليه من قبل الأهالي .
في ساعات المساء عادة تنفتح مدونات معينة تكون نشطة في هذه الساعات فقط، ويستغل المنحرفون جنسيا وأخلاقيا هذه الساعات للعثور على فتيات والأولاد وإغوائهم.
تنتقل الكثير من العلاقات التي بدأت بواسطة الانترنت (تشات, وماسينجر , والفيسبوك وغيرها) في مرحلة ما إلى العالم الحقيقي.
تنتشر العلاقات العاطفية في شبكة الانترنت في جميع الأجيال وفي بعض الحيان تنمو العلاقات مع شخص لا يماثل المواصفات التي يتبادلها مع الفتاة عبر الانترنت. في الكثير من الأحيان ينتقل هذا النوع من العلاقات من الانترنت إلى العالم الواقعي وقد تنتهي هذه العلاقات بنتائج غير مرغوبة لدرجة الابتزاز أو الاستغلال الجنسي في الكثير من الأحيان.



خلال الإبحار في الإنترنت تتعرف الفتيات على أصدقاء وشباب جُدد وفي بعض الأحيان ينساقون لتحديد لقاءات معهم خارج اللقاءات عبر الانترنت. إن مثل هذه اللقاءات قد تشكل خطراً على أمن وسلامة كل فتاة وفتاة. وقد يستعمل المنحرفون جنسيا التشات والICQ والماسينجر أو الفيسبوك من أجل الحصول على ثقة الفتاة وتحديد لقاء معها وجها لوجه. وتهدف هذه اللقاءات لغرض الاستغلال الجنسي من قبل الشاب عادة . وقد يغوي المنحرفون جنسيا الفتيات من خلال إرسال مواد إباحية مثل الأفلام والصور من أجل إظهار العلاقات الجنسية على أنها طبيعية.



في العديد من الحالات تقع الفتيات وخصوصا الفتيات ما دون سن ال18 لابتزاز جنسي وجسدي ومالي أيضا.
إذا ماذا يمكن عمله؟ كيف سنتفادى استغلال الآخرين واستغلال ضعف الفتيات أمام هذا الإغراء الكبير؟ ماذا علينا أن نفعل نحن الأهالي ؟ هاكم بعض النصائح التي عليكم إتباعها من اجل وقاية أولادكم وبناتكم من الوقوع كضحية كما حصل لمرام وألاء .
• ضعوا الحاسوب في مكان مركزي في البيت وليس في غرف الأولاد وراء باب مغلق.
• حددوا ساعات الإبحار الخاصة بأولادكم.
• حددوا ساعة الانتهاء من استعمال الحاسوب
• افحصوا بين الفينة والأخرى المواد التي يقوم أولادكم بتخزينها في الحاسوب.
• إذا وجدتم مواد إباحية في حاسوب ولدكم آو في صندوق البريد الخاص به استفسروا عن مصدر هذه المواد
• تحدثوا مع أولادكم وخصوصا الفتيات منهم عن المخاطر الكامنة في الانترنت
• عليكم أن تتحلوا باليقظة بخصوص المكالمات الهاتفية التي يتلقاها أولادكم من أناس غرباء.
• حددوا لأولادكم الدخول إلى المنتديات المناسبة لأجيالهم.
• لا تترددوا بإغلاق المواقع الإباحية في الحاسوب عن طريق الشركة .


 

مقالات متعلقة