الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

مجادلة يلتقي بوزراء من دول عربية

من : محاسن
نُشر: 27/06/07 17:19

خلال الزيارة التي قام بها وزير العلوم والرياضة، غالب مجادلة، الى مصر رافقته فيها الوزيرة يولي تمير، للاشتراك بالمؤتمر وزراء التعليم العالي والابحاث العلمية العالمية والذي اشترك به (19) دولة اوروبية و(7) دول عربية، التقى الوزير مجادلة مع بعض الوزراء من الدول العربية التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل منهم؛ وزير العلوم اللبناني ، وزير التعليم الجزائري والمغربي ايضا، وقد تم يبادل الحديث في امور متعلقة بالمؤتمر، ولم  التطرق للامور السياسية . وقال الوزير مجادلة في لقاء مع مراسل موقع العرب،  اثناء زيارتة لقرية ديرالاسد ان الحديث معهم اقتصر على مناقشة قضايا متعلقة بالمؤتمر.
وعندما سألنا الوزير مجادلة؛ "هل عرف الوزراء العرب انهم يتحدثون مع وزير في الحكومة الاسرائيلية؟" أكد مجادلة "أن  الوزراء عرفوا بالطبع من انا" واكد مجادله انهم يتحدثون مع وزراء يهود ايضا من الحكومة الاسرائيلية .



وعن المؤتمر نفسه قال وزير العلوم والرياضة غالب مجادلة انه طرحت عدة مواضيع من البحوث العلمية مشتركة لكافة الدول المشاركة وهي من دول حوض البحر المتوسط وقد اكد مجادلة انه صودق على جميع نقاط البحث مما يدل على نجاح هذا المؤتمر .
وعن استقبال المصريين لهذا المؤتمر اكد مجادلة ان مصر كانت مضيافة بكل معنى الكلمة فاللقاءات جرت بجو رائع وتفاهم متكامل والفضل يعود للمسؤولين عنه واخص بالذكر هاني هلال رئيس البعثة المصرية.
ومن نقاط البحث التي تم الاتفاق عليها تطوير الابحاث والعلوم في البحوث المتنوعة من التجارة والزراعة وزراعة الصحاري وجودة البيئة والمياه.
كما وشاركت بعثة فلسطينية في المؤتمر لفتت انظار المشاركين به بسبب الاوضاع التي حصلت في غزة وقت المهرجان .
وتباحث غالب مجادلة مع نظيرة الاردني الدكتور خالد طوقان موضوع الطلاب العرب من الوسط العربي الذين يدرسون في الاردن والذي يبلغ عددهم قرابة سبعة الاف طالب وطالبة  والتسهيلات التي بالامكان اتخاذها لراحتهم وتأقلمهم في التعليم بالجامعات الاردنية .
وكان هناك لقاءا اخر في بيت السفير الاسرائيلي في مصر مع رجال اكادميين عرب ناقشوا الاوضاع التعليمية والابحاث المشتركة بين اسرائيل وبعض الدول المشاركة به . واكد غالب مجادلة ان المؤتمر حقق نجاحا باهرا في مجال البحوث العلمية والتعليم العالي . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241743.38
BTC
0.53
CNY