الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 05:02

كيف تختارين النظارات الشمسية الافضل والاجمل

كل العرب-الناصرة
نُشر: 04/09/09 10:24,  حُتلن: 16:06

الشكل الذى تختارة فى النظارة الشمسية يجب أن يكون متماشيا مع وجهك، يعنى ذلك ان الإطارات او الأشكال الصغيرة تتماشى مع الوجوة الصغيرة والأشكال الكبيرة تتماشى مع الوجوة الكبيرة ،عامة شكل الإطار يجب أن يكون عكس شكل الوجه.
الوجه البيضاوى :
الوجه البيضاوى له ملامح متوزانة وله قسمة مع عظام وجنيه طويله وذقن ضيقه على الوجه، تقريبا أي شكل يكون جيدا على هذا الوجه، الفريمات المربعه بزاويا مستديرة قليلا افضل لهذا النوع من أنواع الوجوه.
الوجه المستدير :
هذا الوجه هو الوجه المستدير والمليء مع زوايا. عرض وطول الوجه متساويان ،إختر اسلوبا يجعل الوجه اكثر طولا، الفريم العريض بزوايا مستطيلة هو الافضل .



الوجه المعين أو الماسى :
الوجه الماسى له جبهة وفك ضيقين مع عظام وجنة عريضة. عرض وطول الوجة متساويان. الفريم البيضاوي، أو المتقوس قليلا، أو من غير إطارات سوف تجعل ذلك الوجه أفضل وتخفف من حدة الوجه.
الوجه المربع :
الوجه المربع له فك قوى , وجبين عريض ، العرض والطول للوجه متساويان. الفريمات الكلاسكية البيضاوية أحسن إختيار لتحسين زوايا الوجة.الوجة المستطيل:
الوجه المستطيل أطول من عرضه . الفك عادة أعرض جزء فى الوجه، اختر تصميما بقصر طول الوجه ليعطيك شكلا اكثر توازنا . الفريمات المربعة او المستديرة تعتبر إختيارا جيدا.
الوجه المثلث أو شكل القلب:
هذا الوجه له فك أعرض وجبهه ضيقة. تستطيع تنعيم الجزء الأسفل للوجه بتشكيل العينين بفريمات أعرض من الأسفل مثل نظارات الطيار أو نظارات الفراشة .

مقالات متعلقة