الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 18:02

الفيفا يحظر على نادي تشلسي الانجليزي التعاقد مع لاعبين جدد

كل العرب
نُشر: 04/09/09 08:06,  حُتلن: 17:31


* الفيفا يوضح ان تشلسي ضم عام 2008 اللاعب كاكوتا وهو في سن السادسة عشرة وارغمه على فسخ عقده مع لنس الذي قدم شكوى متذرعا ب"الفسخ التعسفي" وطالبا فرض عقوبات على اللاعب والنادي

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس حظرا على نادي تشلسي الانكليزي يمنعه من التعاقد مع لاعبين جدد حتى كانون الثاني/يناير 2011 بسبب نزاع بينه وبين نادي لنس الفرنسي يتعلق بلاعب الاخير غايل كاكوتا، فيما قرر النادي اللندي استئناف هذا القرار.


نادي تشلسي الانكليزي

وجاء في بيان لغرفة فض النزاعات التابعة للفيفا "يمنع تشلسي من ضم اي لاعب مهما تكن جنسيته، في السوقين القادمين للانتقالات الشتوي والصيفي لعام 2010". واشار الفيفا الى ان العقوبة تنتهي في سوق الانتقالات الشتوي لعام 2011، وان بامكان تشلسي اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي، الطريق الوحيد لاستئناف هذا القرار. واوضح الفيفا ان تشلسي ضم عام 2008 اللاعب كاكوتا وهو في سن السادسة عشرة وارغمه على فسخ عقده مع لنس الذي قدم شكوى متذرعا ب"الفسخ التعسفي" وطالبا فرض عقوبات على اللاعب والنادي. ودفع كاكوتا مبلغ 780 الف يورو كتعويض الى لنس.
وقرر الفيفا ايضا تغريم تشلسي بمبلغ 130 الف يورو وايقاف اللاعب 4 اشهر. ورد تشلسي على الفور مؤكدا نيته استئناف القرار الذي وصفه بانه "غير مناسب وتعسفي". واعتبر النادي الانكليزي "ان هذه العقوبات وعلى هذا المستوى لا سابق لها وهي كليا غير متناسبة مع الخطأ المرتكب والغرامة المالية". وختم "بانتظار تقديم الاستئناف مكتوبا، لن يقوم تشلسي باي تعليق آخر على هذا القرار التعسفي للغاية".
 

مقالات متعلقة

Got