الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

نجاد ينتقد مصر والاردن: كفى خيانة


نُشر: 26/06/07 18:57

وجه رئيس الجمهورية الايرانية محمود احمدي نجاد في خطاب له، اليوم الثلاثاء، انتقادات لاذعة للسياسة التي تتبعها بعض الدول العربية التي تقيم علاقات مع اسرائيل.
وفي تطرقه الى القمة الرباعية التي عقدت في شرم الشيخ، اعتبر رئيس الجمهورية الوضع الراهن في فلسطين بانه يشكل نموذجا بارزا لاداء هذه القوى "الفاسدة والمستكبرة" قائلا ان فلسطين مرآه تنعكس فيها كل مواصفات هذه القوى المتغطرسة. وقال نجاد في حديثه "ان الدول العربية التي تقيم اتصالات مع اسرائيل تساهم للصهيونية وتساعدها في قمع الشعب الفلسطيني".



ووفقا لوكالة الانباء الايرانية فقد توجه نجاد للرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الاردني عبدالله: "ان عهد العنجهية والاملاء‌ات واذلال الشعوب قد ولى ولا تظنوا ان القضيه الفلسطينيه ستسوي اذا اجتمعتم في مدينه ما".
واضاف ايضا: "لا تظنوا بان القضيه ستسوى من خلال قمع شخصيات الثوره الفلسطينية. لقد التقيتم مرارا واتخذتم قرارات مختلفة ووقع اشخاص على قراراتكم الخيانية لكن القضية الفلسطينية لم تسوى".
وأضاف نجاد متوجها الى هذه الدول واسرائيل: "اذا كانت اعينكم قد اغلقت واذانكم قد صمت فلتعلموا بان العالم برمته يرى كيف انكم تغرقون وان موج العدالة والدعوة الى الكرامة الانسانية آخذ بالتحرك والانطلاق".
ونصح رئيس الجمهورية بعض دول المنطقه بالا تسعى الى كسب رضى الاستكبار بل ان تفكر بالشعب الفلسطيني والا فانها تكون شريكة في خيانات محتلي فلسطين.
واكد ان عهد هيمنة مجموعة من المتوحشين الذين اجتمعوا من مناطق مختلفة في فلسطين على الشعب الفلسطيني المظلوم قد ولى وقال ان الشعوب لن تسمح للخونة ان يستمروا في الجلوس على كراسي الخيانة.


من قمة شرم الشيخ

مقالات متعلقة