سياراتًWheels

5008 طراز مستوحى لـ بيجو من القطارات السريعة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

5008 طراز مستوحى لـ بيجو من القطارات السريعة


* تحتوي مقصورة ال سيارة الجديدة، والتي يقوم تصميمها على الشاسيه الذي بُني عليه طرازا ،308 و،3008 على سبعة مقاعد مرتبة في ثلاثة صفوف يمكن تنسيقها

تستعد شركة "بيجو" لعرض سيارتها العائلية "5008" الجديدة كلياً خلال معرض فرانكفورت لل سيارات في الشهر المقبل ومن المتوقع أن يشكل ذلك الطراز معايير جديدة في فئة سيارات نقل الركاب المدمجة حيث يتسع ذلك الطراز لخمسة أو سبعة أشخاص.
ويأتي إطلاق طراز "5008" عقب طرح الشركة لسيارتها الكروس أوفر "3008" مزودة بمجموعة من المزايا المهمة وهو ما يعزز من تواجد بيجو في سوق السيارات العائلية.
وأشارت صحيفة "الخليج" الإماراتية إلى أن طراز "5008" يحظى بتصميم متوازن ومميز وأسلوب بناء إيروديناميكي مماثل تقريباً للقطارات السريعة وفيه تشكل المقدمة عنصراً شديد الجاذبية بمصابيحها الأمامية، وغطاء المحرك المنحدر بشدة. كما يلفت النظر في التصميم الخارجي الزجاج الأمامي الضخم، والمصمم بطريقة تجعله قادراً على اختراق الهواء بكل سهولة، في حين يكتسب شكلها الخارجي المزيد من الأناقة من خلال الخامات المستخدمة في شبكة التبريد الأمامية.


وفيما يتعلق بالتصميم الجانبي للسيارة فيلاحظ وجود مساحات زجاجية واسعة والتي تكاد أن تغلف السيارة بكاملها، وهي ميزة جاءت بالأساس من تصميم النوافذ الخلفية الضخمة، والتي تلتحم مع زجاج الباب الخلفي.
وتحتوي مقصورة السيارة الجديدة، والتي يقوم تصميمها على الشاسيه الذي بُني عليه طرازا ،308 و،3008 على سبعة مقاعد مرتبة في ثلاثة صفوف يمكن تنسيقها، وترتيبها بوضعيات مختلقة تبعاً لمتطلبات التحميل، بينما سيستمتع ركاب الصف الثاني بنظام وسائط متعددة يتضمن شاشتين 7 بوصات وضعتا في مؤخرة مسندي الرأس بمقعدي الصف الأول . وتشمل لائحة تجهيزاتها الأخرى جهازاً للمساعدة في ركن السيارة يقوم بقياس المساحة التي يرغب قائد السيارة في الركن فيها، مع وجود أجهزة استشعار على جانبي المصدات.
كما تم تزويد المقصورة بجهاز لعرض المعلومات للسائق، مثل السرعة، وتحذيره في حال ضيق المسافة بين سيارته والسيارة المتحركة أمامها . كما تعتزم بيجو تزويد سيارة 5008 بمحركين يعملان بالبنزين وينتجان 88 كيلوواط/120 حصانا، و110 كيلوواط/150 حصانا. أما بالنسبة لمحركات الديزل فهناك خيارات تضم محركاً بقوة 81 كيلوواط/110 أحصنة، وآخر قوته 110 كيلوواط/150 حصاناً، وثالثاً بقوة 120كيلوواط/163 حصاناً.
أما من حيث الأبعاد فيبلغ طول السيارة نحو 53 .4 متر، وارتفاعها 69 .1 متر، بينما تبلغ طاقة التخزين الإجمالية نحو 2500 ليتر.

كلمات دلالية