الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 00:02

عشرات الرسومات للرسامة سمر بدران

من : محاسن
نُشر: 26/06/07 16:09

عن طريق الرسم ... اهرب من الواقع الى ... عالم الخيال
النتقاد والتعبير عن الرأي... اجسده في رسوماتي ... واعمالي



في وسطنا العربي العديد من المواهب في العديد من المجالات . انا متاكد انه يوجد العشرات من اللذين يتمتعون بقدرات فنية كبيرة ومتنوعة ليكونوا نجوم كبار وليكتسبوا الشهرة . لكن حتى اليوم لن تصلهم الفرصة لاثبات انفسهم او اعطائهم الاضواء ليثبتوا قدراتهم المتنوعة والعديدة .
واحدة من هؤلاء هي سمر محمود بدلاان من قرية البعنة . وسمر عشقت الرسم منذ الصغر. اذ كانت ترسم على كتبها ودفاترها وعلى جدران صفها وقد عانت من ذلك كثيرا بفضل العقوبات التي تلقتها جراء ذلك . لكن اسرار سمر على مواصلة الرسم دفعها للاستمرارية . والاستمرارية جاءت من خلال الالتحاق بمعهد الفنون في سخنين هناك تعلمت اصول الرسم وحصلت على شهادة المرشدين الاولى .
وتقول سمر بدران ان الفضل يعود للاستاذ احمد كنعان الذي علمها اصول الرسم  في معهد الفنون في سخنين .
سمر اليوم تعمل كمدرسة في مجال الرسم والفنون في المدرسة الابتدائية في البعنة
وتقوم ايضا بتعليم بعض الفتيات تعليما خاصا في بيتها من اللواتي يعشقن فن الرسم .
وقد شاركت سمر مؤخرا بعرض رسوماتها في شهر الثقافة العربية في بيت الكرمة هناك عرضت بعض رسوماتها المميزة التينالت اعجاب كل من رأها .
كما وشاركت برسوماتها في المعرض الخاص الذي اقيم في سخنين في كلية الفنون منها تخرجت .
وعن لونها في الرسم تقول سمر : ان اختصاصي بالرسم ينحصر ويختص بالامور اليومية التي تمر علينا وفي المشاكل التي نعاني منها يوميا ان كان ذلك من خلال معاناة شعبنا او من خلال معاناتنا اليومية التي نعيشها او من خلال مشاكلنا العائلية والعنف ضد النساء والاطفال . فانا اجسد وانقل الصورة الحقيقية وشعوري اتجاه ما يحصل واحاول الايحاء به من خلال ريشتي .
بالنسبة لي الرسم هو الحياة والروح فلا يمر يوم بدون ان ابدأ برسمة جديدة . وبطبيعة الحال فان مستقبلي مبني على الرسم فهذه هي مسيرتي ومن خلالها اهرب من الواقع الى عالم الخيال .
وبالاضافة لرسوماتها فان سمر تجيد  فن التحف والنحت والفاخور والرسم على الجدران . وقد عملت عدة اعمال فنية مميزة تزين بها منزلها الذيتحول الى متحف للرسومات والفن يحمل اسم سمر والذي افتقر حتى اليوم الى اكتشافة والاعلان عنه .

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
219078.40
BTC
0.52
CNY