الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 09:02

طلائع الحرش بين اياديكم


نُشر: 25/06/07 18:45

اصدرت مدرسة الحرش وللسنة السادسة على التوالي مجلة طلائع الحرش السنوية والتي جاءت لتلخص فعاليت وانجازات المدرسة خلال العام الدراسي 2006-2007 وتضمنت المجلة كلمات منها لمديرة المدرسة، المربية لطفية شهاب والتي جاء فيها:
 للسنة السادسة على التوالي تصدر مجلتكم المميزة طلائع الحرش والتي تتضمن انتاجكم المميز والمتنوع والذي يشعرني سنة بعد سنة بتقدمكم ونضوجكم الفكري وتجددكم المتسمر لمواكبة تقدم العصر السريع انطلاقا من الرؤية التربوية لمدرستنا، تخطيط وتنفيذ استراتيجية تؤدي في النهاية  الى خلق جيل يرى البحث ،العلم، الابداع والتجديد نبراس يسير بضوئه ويهتدي بنوره.



من الكلمات التي جاءت في المجلة كلمة للمحررة المسؤولة، والتي قالت فيها
تحية عطرة وبعد:
ها انا نحن نلتقي مجددا!
في كل سنة نتواصل مع بعضنا العبض عبر الكلمة والصورة فتنكلم بلغة خاصة ونقيم  عملنا المشترك كادارة، معلمين، طلاب واهالي.
في كل سنة نعمل ونكد سوية كخلية نحل كاملة متكاملة والمنتوج ها هو نصب اعينكم، منتوج خاص هو ثمرة اجتهادنا جميعا. اشد على اياديكم جميعا واشكركم فردا  فردا على تعاونكم لاصدار هذه المجلة المميزة، اسمحوا لي من فضلكم ان اوجه كلمتي هذه السنة لطلابي الاعزاء بشكل خاص...
وتخللت المجلة معلومات عن الفعاليات التي قامت بها ادارة المدرسة خلال العام الدارسي، وكانت هذه الفعاليات بمثابت فعاليات تربوية، من هذه الفعاليات كانت زاوية احياء، زاوية علاجية وبيئية تربوية للابحاث، وتهدف هذه الزاوية الى دمج المواضيع التعليمية المنهجية واللامنهجية بعالم الحيوانات الواسع.



وابدعتنا الطالبة ميس نبيل ابو احمد بمقابلة مميزة مع الفنانة النصراوية ريم بنا، والتي استهلتها بوصف اكثر من رائع للفنانة ريم بنا والتي جاء كالتالي:
صوتها النصرواي الجميل دخل قلوب الجميع، وشكلها المتمسك بالتراث جلب الكثيرين...اغاينها والحانها تعبران عن روحها وتفكيرها وتميزها عن الاخرين.. محبوبة جدا واكثر من يحبها الاطفال الذي كرست لهم مجموعة من الاغاني الجميلة والهادفة والجميلة، ولكثرة محبتنا لها اردنا مقابلتها لنتعرف عليها عن قرب.



ومن المقابلات التي تضمنتها المجلة كانت مقابلة مع مبدع الشاعر العربي المعاصر ، الذي خص طلائع الحرش في مقابلخ خاصة قال فيها: "الكتابة عن فلسطين لها نكهة خاصة لاني عشت طفولة مريرة وصعبة، عشت احداث النكية كما يقولون على جلدي".



ادب الاطفال كان له حصة ايضا في المجلة حيث تضمنت المجلة مقابلة مع رافع يحي وادب الاطفال ووصف يحيى رافع ادب الاطفال قائلا: "ادب الاطفال ادب من نوع خاص يلمس احساس الطفل ويؤثر على طريقة تفكيره وملامح شخصيته". لقاء مميز آخر كان مع اكبر معمر في مدينة الناصرة عن الفرق بين الحياة الآن والحياة عندما كان طفلا
كما تحدثت المجلة عن انجازات المدرسة للعام الدراسي 2006-2007:
* جائزة سباق بطولة اتلنتا للطالبة نيروز ابو احمد (المركز الاول)، والطالب سعيد اسماعيل (المركز الثاني)
* جائزة المرسة الخضراء لواء الشمال
*جائزة الابداع الاولى في الكتابة، للطالبة غدير ابو احمد (الصف لسادس ب)
*العمل على تعبيد وتحسين الشارع المحاذي للمدرسة، وحل مشكلة الازدحام على البوابة الرئيسية
*تم تزويد جميع الصفوف بالمكيفات الهوائية.
كما تضمنت الملجة ايضاتفاصيل عن فعالية يوم اللغة العربية في مدرسة الحرش الجماهيرية .

وفي نهاية المجلة وجهت المدرسة شكر خاص لهيئة التحرير المكونة من: ميس ابو احمد، مسرة ابو نصرة، مهران مصطفى، سمر شرارة ، رؤى ابى احمد، ندى ابو احمد، نيرمين ومحمود ابو احمد، غدير، انسام، وسلمى ابو احمد .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.65
GBP
238345.10
BTC
0.51
CNY