الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:02

اضراب مفتوح في ثانوية كفرقرع وتوجيه انتقادات شديدة اللهجة للمجلس

محمد محسن وتد
نُشر: 01/09/09 11:02,  حُتلن: 11:04
- سفيان عثامنة:
* سنستمر في الاضراب المفتوح في المدرسة التي يصل عدد طلابها 700 طالب، حتى نرى بوادر حسن نية
* لم يتم البدء باي مشروع ولم نلمس حسن النوايا من قبل المجلس المحلي. المشاريع لم تنجز بسبب ادعاءات واهية ولا ندري اين تصرف ميزانيات التعليم

اعلنت لجنة الاباء في المدرسة الثانوية احمد عبد الله يحيى في كفرقرع، عدم افتتاح السنة الدراسية والاضراب المفتوح، وذلك احتجاجا على وسائل الامن والامان، مشاكل في البنى التحتية، انعدام المسار الامن للطلاب والطالبات خلال ذهابهم وخروجهم من المدرسة، انعدام المكيفات في الصفوف، نقص في ساعات التدريس في موضوعي الفيزياء والرياضيات، وشجارات في محيط المدرسة.
ويأتي اعلان الاضراب بعد ان اعطت لجنة الاباء المجلس المحلي عدة فرص، لاتمام النواقص وتجهيز المدرسة وتوفير كافة الظروف التربوية والتعليمية.

 


 

وقال سفيان عثامنة رئيس لجنة الاباء في المدرسة الثانوية في كفرقرع:" خلفية الاضراب تعود الى نقص في العديد من الامور الاساسية، ولعل الابرز في كل ما يتعلق في البنى التحتية، وانعدام المكيفات في غرف التدريس، وانعدام وسائل تتعلق بامن وسلامة الطلاب، وعدم اعمار المسار الخاص لاستخدام الطلاب بدخولهم للمدرسة حفاظا على امنهم وسلامتهم، فعدم اتمام المشروع يشكل عائقا على حركة الطلاب، ليس هذا وحسب لقد تابعنا كافة القضايا مع المجلس المحلي فمنذ بداية العام طرحنا هذه القضايا، وحصلنا على وعودات، لكنها تبخرت مع بداية العطلة الصيفية، عدنا ثانية للمجلس مع بداية العطلة الصيفية وطالبناه باتمام كافة المشاريع وسد النواقص، والاهم زيادة ساعات التدريس لموضوعي الرياضيات والفيزياء، ليس سرا تدني تحصيل البجروت لدى طلاب المدرسة. لكن لم يتم البدء باي مشروع ولم نلمس حسن النوايا من قبل المجلس المحلي، المشاريع لم تنجز بسبب ادعاءات واهية ولا ندري اين تصرف ميزانيات التعليم".
واكد عثامنة:" وعلية سنستمر في الاضراب المفتوح في المدرسة التي يصل عدد طلابها 700 طالب، حتى نرى بوادر حسن نية من قبل المجلس وادارته في الشروع في تنفيذ المشاريع وسد النواقص، خصوصا بما يتعلق بالمسار الامن، حيث شهد محيط المدرسة في السابق العديد من الشجارات بسبب بعض الشباب الذين ياتوت للمدرسة ومحيطها فور انتهاء الدوام الدراسي".
هذا وحاولنا الاتصال برئيس المجلس المحامي نزية مصاروة للحصول على تعقيبه، لكنه لم يرد على هاتفه الخليوي.


سمير أبو سالمة

حياة أولادنا وسلامتهم وأمنهم في خطر
من جانبه قال سمير أبو سالمة عضو لجنة أولياء أمور الطلاب في ثانية كفر قرع بان حياة أولادنا وسلامتهم وأمنهم في خطر إذ أننا نؤكد بان المدرسة تفتقر لأبسط الخدمات التي توفر الجانب الصحي والإنساني لطلابنا فامراحيض في حالة يرثى لها بدون أي خدمات تذكر ناهيك عن مياه الصرف التي تتجمع داخل المراحيض كما أن الشارع المؤدي إلى المدرسة يفتقر إلى الجانب الوقائي والآمن. من هنا طالبنا المجلس المحلي منذ 20 حزيران بإيجاد حل فوري وجذري لهذه المشاكل والإشكاليات والنواقص العالقة.


 

مقالات متعلقة