الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 05:02

تشويشات في الاعدادية "ب" والثانوية للآداب والتكنولوجيا في باقة الغربية

من : محمد
نُشر: 01/09/09 09:43,  حُتلن: 09:44
*  انتظمت الدراسة في مختلف مدارس المدينة

*"بسبب النواقص في الغرف ومعدات الامن والامان"
* زياد شرفي" البلدية لم تنفذ أي مشروع صيانة في المدارس ولم تقم بتجهيزها لاستقبال الطلاب"
* وليد مجادلة" ادعاءات عارية عن الصحة والبلدية جهزت المدارس والاضراب فشل"


أعلنت لجان الآباء في كل من المدرسة الإعدادية "ب" والمدرسة الثانوية للآداب والتكنولوجيا في باقة الغربية عن عدم افتتاح العام الدارسي اليوم الثلاثاء حيث تشهد المدرستان إضرابا مفتوحا حتى إشعار آخر، لكن لوحظ بان الاغلبية الساحقة من الطلاب توافدوا الى المدرستين والى مقاعد الدراسة، فيما انتظمت الدراسة في مختلف مدارس باقة الغربية،وقال زياد شرفي رئيس للجنة الآباء في الإعدادية "ب" إن الإضراب يأتي نتيجة إلى عدة أمور هامة تفتقدها المدرسة ومنها عدم وجود تراخيص للأمن والأمان وعدم وجود تراخيص من قبل دائرة الاطفائية. من جهته شوكت عنابوسي رئيس لجنة الاباء في الثانوية للاداب والتكنولوجيا اوضح بان الاضراب ياتي على خلفية قضية الادارة. بينما جاء من البلدية بان السنة الدراسية انتظمت كالمعتاد والاضراب قد فشل كونه لا يوجد له اي مبرر.



وقال سكرتير لجنة الآباء المحلية في مدينة باقة الغربية زياد شرفي:"لجنة الآباء المحلية طالبت اللجنة المعية وقسم المعارف في البلدية بتحسين ظروف المدارس في باقة وتهيئتها بشكل مريح للطلاب في العام الدراسي القادم، لكن لم ترد اللجنة المعنية على مطالبنا، البلدية لم تنفذ أي مشروع صيانة في المدارس ولم تقم بتجهيزها لاستقبال الطلاب. المدارس في باقة الغربية بحاجة إلى تراخيص من قبل قسم الأمان في وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى تراخيص من قبل دائرة الاطفائية والبلدية لم تحضر هذه التراخيص حتى الآن".
بدوره مدير قسم المعارف ولدي مجادلة اشار:" ادعاءات زياد شرفي عارية عن الصحة، المدرسة الاعدادية ب جهزت بمختلف المعدات، اصلا من تسبب بالاضرار ولانعدام وسائل الامن والامان هو زياد شرفي الذي قام وبدون الحصول على اذن من البلدية باعمال تجريف وهدم لجدران وشق طرقات دون ان يكمل ذلك، اذا هو من يتحمل مسؤولية ما حصل، ورغم ذلك المدرسة مجهزة ومعدة لاستقبال العام الدراسي، اما بخصوص الاضراب في الثانوية فقد فشل ايضا، الاغلبية الساحقة من الطلاب انتظموا منذ ساعات الصباح والتعليم مستمر كالمعتاد مجموعة من المعلمين نظموا اضراب لساعتين، والادعاء قضية الادارة واحيانا نية البلدية خصخصة المدرسة وثالثا تقليص ساات التدريس لبعض المعلمين، على اي حال مدارس باقة جت مجهزة لاستقابل طلابنا، وعلى الاباء ان تكون لديهم مسؤولية تجاه مصلحة اولادهم واي مشكلة يمكن التوصل الى حلول لها من خلال الحوار والتفاهم وليس من خلال الاضراب".
وكانت عدة مدارس في باقة الغربية قد شهدت إضرابات منذ بداية العام الدراسي السابق بسبب عدم توفر شروط الأمان فيها حيث وعدت بلدية باقة الغربية جت لجنة الآباء بان تقوم بإصلاح بعد المدارس وتهيئتها لاستقبال الطلاب من جديد.





مقالات متعلقة