الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

حرس الحدود والشرطة يفتتحون العام الدراسي الجديد بمدرسة المطران في الناصرة

علي مغربي مراسل
نُشر: 01/09/09 08:28

 * العشرات من طلاب مدرسة المطران يتركون المدرسة تعبيرا عن الغضب
* مجموعة كبيرة من الطلاب والمعلمين يطالبون باعادة الارشمندريت شوفاني الى المدرسة
* الطلاب والمعلمون يجولون في ساحة المدرسة بحيث لم تنتظم الدراسة بعد في مطران الناصرة
* اجواء مشحونة وشديدة التوتر في اليوم الاول من افتتاح العام الدراسي في مدرسة المطران والشرطة وحرس الحدود يطوفون في اروقتها
*  مدير المدرسة الجديد المربي نصار كسابري قام بطرد احدى المعلمات من المدرسة بعد ان احتجت على ادخال الطلاب الى الصفوف وقالت في وجهه: "لو اجبرني ضابط مع نجم على ادخال الطلاب الى الصفوف فلن انصع لأوامره"

تشهد مدرسة المطران- الاكليريكية في مدينة الناصرة اجواء مشحونة وشديدة التوتر في اليوم الاول من افتتاح العام الدراسي. ومما لا يخفي على احد ان السبب الرئيسي والمباشر لهذه التوترات يعود الى منع قدس الارشمندريت اميل شوفاني من دخول المدرسة بأمر من سيادة المطران الياس شقور متروبوليت حيفا وعكا والناصرة وسائر الجليل. وكان موقع العرب قد كشف النقاب عن رسالة وجهها شقور لشوفاني في تقرير انفرد فيه موقع العرب مفاده انه وبسبب شبهات لاختلاسات مادية يمنع الارشمندريت شوفاني ومدير المدرسة جوزيف الحلو من دخول المدرسة كما يتم تجميد عملهما وصلاحياتهما.

ويفيد مراسل موقع العرب ان العشرات من افراد الشرطة وحرس الحدود يتواجدون في المدرسة مع العلم ان الطلاب ومجموعة كبيرة من الطلاب والمعلمين يطالبون باعادة الارشمندريت شوفاني الى المدرسة في هذه الاثناء. ويؤكد مراسل موقع العرب ان الطلاب والمعلمين يجولون في ساحة المدرسة بحيث لم تنتظم الدراسة بعد في مطران الناصرة.
وأشار مراسل موقع العرب الى ان مدير المدرسة الجديد المربي نصار كسابري قام بطرد احد المعلمات من المدرسة بعد ان احتجت على ادخال الطلاب الى الصفوف وقالت في وجهه: "لو اجبرني ضابط مع نجم على ادخال الطلاب الى الصفوف فلم ولن انصع لأوامره".


مدير المدرسة الجديد نصار كسابري خلال دخوله المدرسة في يومها الاول

مقالات متعلقة