الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 15:02

بيت جن: عائلة ابو قاسم تواجه السجن وهدم البيوت بحجة البناء غير المرخص

من خليل معلوف
نُشر: 01/09/09 07:59,  حُتلن: 08:53
 

* قرار المحكمة يقضي بسجن الاخوة لمدة اربعة اشهر مع امكانية تمديد الفترة
- الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف:

* القضية لم تقف فقط عند بيت عائلة ابو قاسم. هذا اجحاف كبير بحق الدروز والاقلية العربية

توافد العشرات من اهالي بلدة بيت جن والبلدات المجاورة لبيوت عائلة ابو قاسم المهددة من قبل السلطات بالهدم اليوم الثلاثاء,ونصبت اللجنة الشعبية للدفاع عن الاراضي في بيت جن خيمة اعتصام ومؤازرة بالقرب من البيوت الثلاثة لمنع هدم البيوت.
وحسب قرار محمكة العدل العليا تم إقرار هدم البيوت الثلاثة الغير مرخصة,مع سجن الاخوة الثلاثة عفو جما وربيح لمدة 4 اشهر مع دفع غرامة جماعية بمبلغ 250 الف شيقل.



وفي حديث مع احد الاخوة المدعو عفو قال:" سنمثل امام المحكمة المركزية في حيفا من اجل تنفيذ قرار السجن لكن الاهل في بيت جن والبلدات المجاورة سيقفوا معنا صامدين امام قرار هدم البيوت ولن يسمحوا بهدم بيوتنا مهما كلف الثمن".
وتوافد كذلك لخيمة الاعتصام الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الشيخ موفق طريف الذي حضر خصيصا لمؤازرة العائلة وقال:"القضية لم تقف فقط عند بيت عائلة ابو قاسم. هذا اجحاف كبير بحق الدروز والاقلية العربية. الشباب سيذهبون للسجن بمجرد كونهم بنوا بيوتا لعائلاتهم فأين نجد مثل هذا الظلم في مكان اخر على وجه الارض".
واضاف الشيخ طريف:"على الشباب المثول للمحكمة ولكن القضية لم تنتهي وسنعمل ما في وسعنا للوقوف امام قرار الهدم المجحف".
رئيس لجنة الدفاع عن الاراضي في بيت جن حمد طافش زار كذلك بيوت العائلة ودعا الجميع للوقوف مع عائلة ابو قاسم منع هدم البيوت,حيث قال: هناك قرار مركزي بهدم البيوت الثلاثة ولكن اين ستسكن عائلاتهم,والأصعب من ذلك قرار المحكمة بسجن الاخوة لمدة اربعة اشهر مع امكانية تمديد الفترة,فأين العدالة في هذه القضية,ونحن في لجنة الدفاع عن اراضي بيت جن سنسهر ليلا ونهارا من اجل منع هدم البيوت مهما كلف الامر".



ومن المفروض ان يمثلوا الاخوة الثلاثة في المحكمة المركزية في حيفا على ان تؤخذ جميع الاجراءات بحقهم وادخالهم السجن.
الاحوال في بيت جن غير هادئة وبالرغم من البرد الشديد في منطقة البيوت إلا انه يتواجد العديد من اهالي البلدة لمنع قدوم أي جرافة او ماكنة لهدم البيوت,حيث القرار سيدخل مفعوله منذ منتصف هذه الليلة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.01
EUR
4.66
GBP
228666.14
BTC
0.52
CNY