الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:02

صعود ليون إلى صدارة الدوري الفرنسي وسقوطُ مدوٍّ لنيس

كل العرب-الناصرة
نُشر: 31/08/09 09:31,  حُتلن: 12:30

* المباراة تعطلت نحو 20 دقيقة عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الضيوف 2-صفر بسبب رمي جمهور الفريق المضيف المفرقعات والحجارة على ارض الملعب فأمر الحكم لوران دوهاميل بوقفها في الدقيقة 59

صعد ليون إلى الصدارة مؤقتاً اثر فوزه على ضيفه نانسي 3-1، ولقي نيس هزيمة ثقيلة أمام ضيفه مونبلييه صفر-3، وتعادل لنس مع ضيفه رين 2-2 السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. في المباراة الأولى على ملعب جيرلان، اكتسح ليون حامل اللقب 7 مرات متتالية حتى ما قبل الموسم الأخير، ضيفه نانسي بثلاثة أهداف حملت تواقيع ثلاثة لاعبين جدد في صفوفه هم بافيتيمبي غوميس (38) والأرجنتيني ليساندرو لوبيز (51) والبرازيلي ميشال فرنانديس باستوس (68) مقابل هدف للمغربي يوسف حجي (57).


ليون

ورفع ليون رصيده إلى 10 نقاط وتقدم بفارق نقطة واحدة على بوردو حامل اللقب الذي تنتظره مهمة صعبة في ضيافة وصيفه مرسيليا غداً في ختام المرحلة. في المباراة الثانية على الملعب البلدي، سقط نيس سقوطاً مدوياً وبثلاثية نظيفة سجلها جوفري دورني (4) والكولومبي فيكتور هوغو مونتانو (49) وليليان كومبان (77). وتعطلت المباراة نحو 20 دقيقة عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الضيوف 2-صفر بسبب رمي جمهور الفريق المضيف المفرقعات والحجارة على ارض الملعب فأمر الحكم لوران دوهاميل بوقفها في الدقيقة 59.
وفي المباراة الثالثة على ملعب فيليكس بولار خرج لنس وضيفه رين أحباباً 2-2. سجل للأوّل يوهان ديمون (21 من ركلة جزاء) والغاني اسامواه جيان (90)، وللثاني الغيني اسماعيل بنغورا (12) والتونسي عصام جمعة (72). وبعد التعادل الأوّل 1-1، نقصت صفوف لنس بطرد لاعبه ماركو راموس (51) ثم تعادلت الصفوف بطرد لاعب رين يان مفيلا (69) فأضاف كل من الفريقين هدفا لتصبح النتيجة النهائية 2-2. وفاز سانت اتيان على غرونوبل 1-صفر سجله كريستوف لاندران (23)، ولوريان على لومان بهدف أيضاً لماراما فاهيروا (63). وتعادل بولوني مع اوكسير صفر-صفر.
 

مقالات متعلقة

Got