الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

عيد ميلاد الملكة رانيا العبدالله يصادف غدا الاثنين

كل العرب
نُشر: 30/08/09 23:24,  حُتلن: 23:34
* تسلمت جلالتها من الرابطة الأميركية للأمم المتحدة الجائزة السنوية للعمل الإنساني، ومنحت جلالتها جائزة صديق الأسرة العالمية وجائزة الإمارات الصحية للعام 2005
*حصلت جلالتها على جائزة اليوتيوب للإبداع، تقديرا لجهودها وسعيها المتواصل لتغيير الصور النمطية عن العرب والمسلمين، وهذه الجائزة هي الاولى من نوعها

يصادف غدا الاثنين الموافق 31 آب عيد ميلاد جلالة الملكة رانيا العبدالله، وتأتي المناسبة هذا العام متزامنة مع مرور عشر سنوات على تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
وعلى امتداد عشر سنوات عملت جلالة الملكة رانيا في مجالات وقضايا عديدة على الاصعدة المحلية والعربية والدولية وكانت آثارها واضحة على المجتمع الأردني بكافة قطاعاته وفئاته.
الاسرة والطفولة: وضمن اهتمامها بالأسرة تترأس جلالة الملكة رانيا المجلس الوطني لشؤون الأسرة الذي تأسس بارادة ملكية سامية في عام 2001، بهدف تنسيق الجهود مع المؤسسات الوطنية كافة العاملة في هذا المجال لضمان نوعية حياة أفضل للأسر الأردنية، واختار المجلس شعارا لعمله بعنوان "هوية أردنية ورؤية عالمية".

وأنجز المجلس قاعدة بيانات للأسرة الأردنية وخريطة الأسرة الأردنية التي تتضمن أهم المؤشرات الإحصائية المتعلقة بالأسرة، اضافة الى تقارير تحليلية توضح أوضاع الأسرة في محافظات المملكة من النواحي الصحية والتعليمية والزواجية والاقتصادية وقضايا الطفولة والأسرة والمرأة.
ويوفر المجلس دليلا يتضمن معايير حماية الأسرة لتحديد المستوى المقبول من الأداء للمهام المنوطة بكل جهة من الجهات المعنية بشؤون الأسرة وحمايتها من كافة أشكال العنف الأسري.
حوار الثقافات :وتركز جلالة الملكة رانيا العبدالله في زياراتها الدولية على أهمية حوار الثقافات وتغيير الصور النمطية السيئة عن المجتمعات العربية والمسلمة، وتكللت جهود جلالتها في هذا المجال بإطلاقها صفحة خاصة على موقع اليوتيوب بهدف جسر الفجوة بين الشرق والغرب.
وتضمنت الصفحة مقاطع فيديو خاصة بجلالتها حملت رسائل عديدة شوهدت من قبل أكثر من 4 ملايين مشاهد.

وحصلت جلالتها على جائزة اليوتيوب للإبداع، تقديرا لجهودها وسعيها المتواصل لتغيير الصور النمطية عن العرب والمسلمين، وهذه الجائزة هي الاولى من نوعها.
وفي أيار الماضي وبالتزامن مع زيارة قداسة البابا بنديكت السادس عشر الى الاردن، أطلقت جلالتها صفحة خاصة على موقع "تويتر" عبر الانترنت، وفي أول مشاركة لجلالتها على الموقع ركزت على حاجة المنطقة الماسة لرسالة السلام وذكّرت جلالتها بخصوصية هذه المنطقة مهد الرسالات والأنبياء الذين حملوا منها رسائل الاعتدال والتسامح والسلام.
وقالت جلالتها حول مشاركتها في موقع "تويتر" ان ذلك قد يساعد حملتها من اجل قضايا "التعليم النوعي والعالمي" حول العالم، بالاضافة الى التعريف بالاردن.
الجوائز التكريمية : وجسدت إنجازات جلالة الملكة رانيا إيمانها بقضايا المجتمع وتطلعاتها نحو الأفضل ما جعلها محط تقدير العديد من المؤسسات محليا وعربيا ودوليا، وتقديرا لجهودها في المجال الإنساني وعملها المستمر في حوار الثقافات وتقريب وجهات النظر بين العرب والغرب نستذكر تسلم جلالتها لجائزة "الشمال/ الجنوب" في لشبونة بحضور جلالة الملك عبدالله الثاني، وكذلك منحها الدكتوراة الفخرية في العلاقات الدولية من جامعة مالايا في ماليزيا، وتسلم جلالتها جائزة الإعلام الألماني وجائزة مدينة ميلانو الإنسانية وجائزة "الحياة" من الحكومة الإيطالية.

وتقديرا لمساهمتها في تطوير قطاع التعليم في الأردن منحت الجامعة الأردنية جلالتها شهادة الدكتوراة الفخرية في العلوم التربوية، وللقطاع ذاته وعلى المستوى العالمي تسلمت جلالتها جائزة ديفيد روكفيلر للقيادة، وفي أميركا تسلمت جائزتين على مستوى عالمي أحداهما الطبق الذهبي للإنجاز والاخرى جائزة حكايات سمسم، وتسلمت جلالتها كذلك جائزة مؤسسة "ماي وي" النمساوية، وفي ايطاليا منحت جائزة مؤسسة البحر المتوسط.
وتقديرا لجهودها في مجالات الأسرة والطفولة منحت اليونيسف جلالتها لقب أول "مناصرة بارزة للأطفال"، وفي ألمانيا تسلمت جائزة "بامبي الانسانية".
كما تسلمت جلالتها من الرابطة الأميركية للأمم المتحدة الجائزة السنوية للعمل الإنساني، ومنحت جلالتها جائزة صديق الأسرة العالمية وجائزة الإمارات الصحية للعام 2005 وجائزة الأولمبياد الخاص الدولي لاهتمام جلالتها بذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في مختلف الأنشطة المجتمعية.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243121.84
BTC
0.53
CNY