الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

مؤتمر التجمع في ظل غياب د. بشارة

رائد دلاشة
نُشر: 22/06/07 01:38

عبد الفتاح: "التجمع يأتي الى المؤتمر وهو مسلح برصيد كبير من الانجازات التي لا تستطيع السلطة ولا اعوانها محوها"


في ظل أعنف هجمة يتعرض لها التجمع الوطني الديمقراطي ورئيسه المفكر د. عزمي بشارة والحركة الوطنية عموما، استكمل التجمع الوطني الديمقراطي تحضيراته للمؤتمر الخامس الذي يُفتتح يوم الجمعة ويستمر ليومين. ومن المقرر أن تبدأ مداولات المؤتمر، الساعة العاشرة من صباح الجمعة بحضور المندوبين الذين انتخبوا من قبل الفروع .



وقد دعا التجمع، الجمهور الواسع لحضور افتتاح المؤتمر في السابعة من مساء غد الجمعة في قاعة سميراميس، في المدخل الغربي لمدينة شفاعمرو. هذا ومن المتوقع أن تشارك جماهير كبيرة في المهرجان الذي سيفتتحه عضو المكتب السياسي للحزب د. باسل غطاس، وسيتخلل المهرجان كلمة لسكرتير عام الحزب عوض عبد الفتاح تليه كلمة أتحاد المرأة لحنين زعبي وكلمة لرئيس لجنة المتابعة شوقي خطيب، وكذلك كلمة للنائب واصل طه عن الكتلة البرلمانية للتجمع، وكلمة لممثل عن السلطة الفلسطينية، وكلمة لـ د. أمنون راز من اصدقاء الحزب، عن القوى اليهودية المعادية للصهيونية وفي الختام سيلقى رئيس الحزب المفكر عزمي بشارة كلمة تنقل مباشرة بالصوت والصورة من العاصمة عمان.


من الأرشيف

وترى قيادة التجمع أن هذا المؤتمر يجب ان يكون ردًا واضحًا على المؤامرة ضد التجمع الوطني ورئيسه الدكتور بشارة، من حيث حجم حضور الافتتاح، أولاً، ومن حيث التعمق في دراسة المواد ونقاش القضايا السياسية والفكرية ثانيًا، ومن حيث القرار ات الصادرة عن المؤتمر بما فيه انتخاب الهيئات المركزية الأكثر قدرة على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية لحماية انجازات الحركة الوطنية. ويعتبر التجمع ان غياب الدكتور بشارة قد ترك فراغا كبيرا، على الحزب أن يملأه، وهذا يعتبر تحد كبير على الاعضاء ومؤسسات الحزب تجاوزه في هذه المرحلة، ومن المتوقع ان يتم تناول العديد من المواضيع الاساسية خلال أيام المؤتمر وفي مقدمتها، مواضيع تخص المجتمع الفلسطيني في الداخل في ظل تصريحات الشاباك، وكذلك بحث الاوضاع المتعلقة بالتطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة ، ومن المتوقع ايضا أن تخصص مساحة في المؤتمر لمناقشة علاقة الحزب مع الحركات اليهودية اليسارية، وكذلك أن يقترح المكتب السياسي تخصيص مقعد لأمرأة من بين الثلاث مراتب الاولى في قائمة المرشحين للكنيست القادمة.
وقد صرح سكرتير عام الحزب عوض عبد الفتاح في حديث لـ "موقع العرب"، أن المؤتمر يهدف الى مراجعة التجربة الحزبية في السنوات الثلاث الماضية والتواصل مع قواعد الحزب لوضع خطط وبرامج جديدة للمرحلة القادمة، واضاف عبد الفتاح: "الحزب احدث تغييرات جدية وجذرية لدى عرب الداخل، ولذلك فان الحزب تعرض ويتعرض لحملات تحريض متواصلة للحد من نشاطه وتأثيره، وتتوج مؤخرا بتلفيق ملف أمني ضد د. بشارة بهدف ضرب الدور السياسي لعزمي، لكن التجمع واجه المؤامرة بقوة وبحكمة، وهو ياتي الى المؤتمر وهو مسلح برصيد كبير من الانجازات التي لا تستطيع السلطة ولا اعوانها من شطب الحزب او اضعاف فكره المتنامي العميق.


سكرتير عام الحزب عوض عبد الفتاح

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237504.53
BTC
0.51
CNY