الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 17:01

مهام صعبة لعرب إفريقيا في الدور ربع نهائي لدوري الأبطال

كل العرب
نُشر: 29/08/09 13:10,  حُتلن: 20:48
* مونوموتابا الزيمبابوي يلعب مع مازيمبي من الكونغو الديمقراطية في مباراة ثأرية للأخير، حيث مُني بدوره بخسارة قاسية 0-5 في الجولة الثالثة أمام ممثل الكونغو الديموقراطية

يسعى النجم الساحلي التونسي والمريخ السوداني الى التعويض عندما يستضيف الأول هيرتلاند النيجيري في سوسة ضمن المجموعة الثانية، ويحل الثاني ضيفاً على زيسكو يونايتد الزامبي الأحد 30-8-2009، ضمن المجموعة الثانية في الجولة الرابعة من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم. ويسعى الهلال متصدر المجموعة الأولى إلى الاقتراب من الدور نصف النهائي عندما يحل ضيفاً على كانو بيلارز النيجيري.


هيرتلاند النيجيري

في المباراة الأولى، يملك النجم الساحلي فرصة ذهبية لرد الاعتبار لخسارته المذلة أمام هارتلاند صفر-3 في الجولة الثالثة والتي كلفته التخلي عن الصدارة والتراجع إلى المركز الثالث.
ويدرك النجم الساحلي جيداً ان الفوز على هيرتلاند سيعزز من حظوظه في التأهل الى دور الأربعة وأن الخسارة تعني تضاؤل حظوظه بشكل كبير وخروجه خالي الوفاض من المسابقة خصوصاً أنه يتخلف بفارق 3 نقاط عن المتصدرين هيرتلاند وزيسكو يونايتد الذي تبدو حظوظه كبيرة في التغلب على ضيفه المريخ بعدما تغلب على الأخير 3-2 في أم درمان في الجولة الثالثة.
ويدخل النجم الساحلي المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير على أمل حمام سوسة 5-1 في الدوري المحلي، بيد أن مهمته لن تكون سهلة أمام الفريق النيجيري الذي لم يتكبد سوى خسارة واحدة في مبارياته الثلاث السابقة وكانت امام مازمبي صفر-2 في الجولة الأولى.
وفي المجموعة ذاتها، يلعب مونوموتابا الزيمبابوي مع مازيمبي من الكونغو الديمقراطية في مباراة ثأرية للأخير، حيث مُني بدوره بخسارة قاسية 0-5 في الجولة الثالثة أمام ممثل الكونغو الديموقراطية.
ويتقاسم مونوموتابا المركز الثالث مع النجم الساحلي برصيد 3 نقاط. من جهته، يخوض المريخ فرصته الأخيرة لانعاش آماله عندما يحل ضيفه على زيسكو يونايتد وكله أمل في رد الاعتبار لسقوطه أمامه في أم درمان 2-3.
ويحتل المريخ المركز الرابع الخير برصيد نقطة واحدة من تعادله مع مواطنه الهلال صفر-صفر في الجولة الأولى، وبالتالي فإن أي نتيجة غير الفوز على الفريق الزامبي تعني خروجه خالي الوفاض من المسابقة. في المقابل، يسعى الهلال إلى تأكيد فوزه على كانو بيلارز 2-صفر في أم درمان في الجولة الثالثة، وانتزاع نقطة واحدة على الاقل تعزز موقعه في الصدارة والتأهل إلى دور الأربعة. ويملك الهلال 7 نقاط بفارق 3 نقاط امام كانو بيلارز وزيسكو.
 

مقالات متعلقة

Got