الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 16:02

الكرواتي سيلفا متهم بخداع الحكم خلال المباراة أمام سلتيك الاسكتلندي

كل العرب
نُشر: 29/08/09 11:43,  حُتلن: 20:49

* بيان اليويفا : إمكانية إيقاف اللاعبين لمباراتين رسميتين أو لفترة محدودة بسبب التصرف عن عمد واضح لدفع حكم المباراة إلى اتخاذ قرار خاطئ أو دعم قراره الخاطئ

وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الجمعة اتهاماً "بخداع الحكم" إلى اللاعب الكرواتي إدواردو دا سيلفا مهاجم أرسنال الإنكليزي، بعد يومين من سقوطه زاحفاً خلال مباراة الفريق أمام سلتيك الاسكتلندي في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا لإقناع الحكم باحتساب ضربة جزاء لصالحه. وسقط إدواردو على الأرض لحظة اتجاه البولندي آرتور بوروتش حارس مرمى سلتيك نحوه ليحتسبها الحكم ضربة جزاء ويسجل منها هدفاً في شباك سلتيك.


 إدواردو دا سيلفا

وذكر بيان اليويفا "بدراسة التسجيل التلفزيوني للواقعة، قرر مراقب اللجنة التأديبية بالاتحاد توجيه الاتهام إلى اللاعب، وستنظر لجنة الانضباط باليويفا هذه القضية في أول أيلول/سبتمبر المقبل". ويعتمد الاتهام على قواعد سوء السلوك في لائحة الاتحاد الأوروبي والتي تنص على"إمكانية إيقاف اللاعبين لمباراتين رسميتين أو لفترة محدودة بسبب التصرف عن عمد واضح لدفع حكم المباراة إلى اتخاذ قرار خاطئ أو دعم قراره الخاطئ". ودافع إيفان غازيديس الرئيس التنفيذي للنادي عن إدواردو مشيراً إلى أنه تعافى لتوه من الإصابة بكسر مضاعف في الساق، وقال "أعتقد أنك لو عانيت من إصابة مشابهة يكون من الطبيعي والمنطقي أن تحاول تفادي الالتحامات القوية".

مقالات متعلقة

Got