الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

مؤتمر لرؤساء السلطات المحلية

أمين بشير مراسل
نُشر: 21/06/07 13:00




عقد في بناية اشكول بايس بمدينة طمرة صباح الاربعاء يوماً دراسياً ومؤتمر رؤساء السلطات المحلية في لواء الشمال بعنوان طمرة – انجازات ورؤيا مستقبلية بمشاركة واسعة من رؤساء السلطات المحلية العربية وعدد من مستخدمي تلك السلطات.

وقد عرض خلال هذا اليوم اسلوب ادارة البلدية في طمرة بمشاركة رئيس البلدية عادل ابو الهيجاء واحمد حجازي القائم باعمال رئيس البلدية واعضاء الادارة ورؤساء اقسام البلدية، كما وتم عرض فيلم فيديو يتحدث عن اهم المرافق الموجودة في المدينة وكيفية ادارة شؤون البلد واهم الاحتياجات التي يتطلع اليها المواطنون في المدينة والمشاريع العمرانية التي اشرفت عليها البلدية.


هذا وقد قام المشاركون في جولة داخل المدينة لزيارة تلك المؤسسات الخدماتية والتعليمية في المدينة والتعرف عن قرب على اهم الانجازات وبالمقابل الاحتياجات.
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع ياسر طباش رئيس مجلس الكعبية – طباش قال: "إن وضع المجالس المحلية بشكل عام والفي الوسط العربي مزرية بسبب شحة الميزانيات ونشعر ان هناك عدم تفهم للمعاناة وان وزارة الداخلية لا يهمها بالخدمة التي نقدمها لمواطنينا وما يهمها التقليص ثم التقليص واحياناً كثيرة يأتي ذلك على حساب مدارسنا ومواطنينا . وأضاف طباش ان هناك طلبات كثير يجب توفيرها للقرى العربية الا ان عدم تحويل الميزانيات يتسبب باضرار كبيرة" .


 ياسر طباش رئيس مجلس الكعبية – طباش

وفي حديث مع نهاد مشلب رئيس المجلس المحلي في ابوسنان قال: "ان السلطات المحلية العربي تقع بين المطرقة والسندان فوزارة الداخلية تطلب باستمرار تقليص المصروفات ومن جهة اخرى هناك احتياجات يجب توفيرها للمواطنين وفيما لو تم تشغيل شركات الجباية فان المواطنون لا يمكنهم تحمل هذا العبىء".


 نهاد مشلب رئيس المجلس المحلي في ابوسنان

وفي حديث مع ابراهيم ابو راس رئيس مجلس عيلوط المحلي قال: "إن اوضاع المجالس المحلية العربية صعبة وفيما لو تم هكذا التعامل باستمرار فان جميع رؤساء المجالس المحلس سيجبروننا الجلوس في البيت كما فعلوا مع البعض والمطلوب هو عمل مشترك لمقاومة مثل هذا التوجه لوزارة الداخلية ، فعلى سبيل المثال استأجر 12 شرطي ليقوموا بعملية جباية وبمرافقة شركة الجباية وآخر النهار يعودون فقط بمبلغ 2000 شاقل واقوم بدفع عشرة الاف شاقل لهم فكيف يمكن التعامل وكيف هي الطريقة الانجع لعملية الجباية، لا اعرف" .


 ابراهيم ابو راس رئيس مجلس عيلوط المحلي

وفي حديث مع احمد مطلق حجازي القائم باعمال رئيس بلدية طمرة والمنظم لهذا المؤتمر قال: "ان هذا المؤتمر هو ابراز انجازات البلدية وقد اتت هذة الانجازات والخدمات الطيبة بعد 3 سنوات صعبة مرت على المدينة الا اننا نعتز بكل ما انجزناه من مشاريع ومؤسسات تعليمية ومرافق حيوية لاهلنا في المدينة" .


احمد مطلق حجازي القائم باعمال رئيس بلدية طمرة








عمر مطر-رئيس مجلس نحف المحلي


عادل ابو الهيجا-رئيس بلدية طمرة




سمير ابو زيد-رئيس مجلس عيلبون المحلي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
243992.12
BTC
0.52
CNY