الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 16:01

لجنة الاباء المحلية في باقة الغربية تهدد بعدم افتتاح السنة الدراسية للنقص في غرف التدريس

محمد محسن وتد
نُشر: 27/08/09 16:43,  حُتلن: 22:33

* بسبب النواقص في الغرف ومعدات الامن والامان لجنة الاباء المحلية في باقة الغربية تهدد بعدم افتتاح السنة الدراسية

اعربت لجنة الاباء المحلية في باقة الغربية، عن نيتها عدم افتتاح العام الدراسي الجديد في الاسبوع المقبل، وذلك اذا لم تستجيب البلدية لطلبات لجنة الاباء لسد النواقص بكل ما يتعلق بالغرف التدريسية، فهناك نقص قرابة 15 غرفة في المدارس الاعدادية، عدا عن ذلك هنالك نقص في معدات الامن والامان والاطفاء في اغلب مدارس المدينة.
وقال سكرتير لجنة الآباء المحلية في مدينة باقة الغربية زياد شرفي: "اللجنة لن تسمح بافتتاح السنة الدراسية القادمة، إذا لم تنفذ اللجنة المعينة في بلدية باقة جت جميع وعودها التي تقضي بتهيئة المدارس للعام ألدراسي الجديد".



وأشار شرفي:"لجنة الآباء المحلية طالبت اللجنة المعينة وقسم المعارف في البلدية بتحسين ظروف المدارس في باقة وتهيئتها بشكل مريح للطلاب في العام الدراسي القادم، لكن حتى الان لم ترد اللجنة المعنية على مطالبنا، البلدية لم تنفذ أي مشروع صيانة في المدارس حتى اليوم ولم تقم بتجهيزها لاستقبال الطلاب. المدارس في باقة الغربية بحاجة إلى تراخيص من قبل قسم الأمان في وزارة التربية والتعليم بالإضافة إلى تراخيص من قبل دائرة الاطفائية والبلدية لم تحضر هذه التراخيص حتى الآن". وأضاف شرفي :" نأمل بان تقوم اللجنة المعينة بالاستجابة والالتزام بقرارات وزارة التربية والتعليم وان تقوم بترميم كل المدارس المطلوبة حتى بداية العام ألدارسي في تاريخ 1.9.2009 وإذا لم يتم ذلك لن نقبل بافتتاح السنة الدراسية". وكانت عدة مدارس في باقة الغربية قد شهدت إضرابات منذ بداية العام الدراسي السابق بسبب عدم توفر شروط الأمان فيها حيث وعدت بلدية باقة الغربية جت لجنة الآباء بان تقوم بإصلاح بعد المدارس وتهيئتها لاستقبال الطلاب من جديد. هذا وقمنا بالاتصال بالسيد ولدي مجادلة مدير قسم المعارف في البلدية للحصول على تعقيبه ولم يتسنى لنا ذلك.

مقالات متعلقة