الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

آرسنال وشتوتغارت يتأهلان إلى الدور الأول لدوري أبطال أوروبا

كل العرب
نُشر: 27/08/09 12:52,  حُتلن: 14:32
*  شتوتغارت يكتفي بالتعادل السلبي مع ضيفه تيميشوارا الروماني، وبنتيجة الذهاب (2-صفر) لحجز مكانه بين الكبار

تأهلت فرق آرسنال الإنكليزي وشتوتغارت الألماني وأولمبياكوس اليوناني إلى الدور الأول من مسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم.
فعلى ملعب الإمارات في لندن، خاض آرسنال اللقاء مرتاحاً دون ضغوط بعد تفوقه على ضيفه سلتيك الأسكتلندي 2-صفر ذهاباً الأسبوع الماضي في غلاسكو، فكان الطرف الأفضل، حيث سيطر على المجريات بشكل شبه مطلق وحصل على ركلة جزاء ترجمها الكرواتي ادورادو دا سيلفا إلى هدف أول (28).


صورة من الارشيف


وبسط صاحب الأرض سيطرته في الشوط الثاني أيضاً وأضاف العاجي ايمانويل ايبويه الهدف الثاني (53) والروسي اندري ارشافين الثالث (74) قبل أن يقلص الإيطالي ماسيمو دوناتي الفارق مع صافرة النهاية (90).
واكتفى شتوتغارت بالتعادل السلبي مع ضيفه تيميشوارا الروماني، وبنتيجة الذهاب (2-صفر) لحجز مكانه بين الكبار. وكما كان متوقعاً، لم يخالف اولمبياكوس اليوناني التوقعات وتخطى ضيفه شيريف تيراسبول المولدافي بهدف متأخر لمهاجمه كوستاس ميتروغلو (82) إضافه الى ثنائية الذهاب خارج ارضه. وصعد فيورنتينا الإيطالي للعام الثاني على التوالي إلى الدور الأول والتحق بفرق المقدمة الثلاثة انتر ميلان ويوفنتوس وميلان، بعد تعادلين صبت نتيجة الأول خارج أرضه (2-2) في مصلحته بعد ان استطاع ادراك التعادل 1-1 في الاياب.
وتقدم سبورتينغ لشبونة وصيف بطل الدوري البرتغالي عبر هدافه جواو موتينيو (35)، لكن مدرب فيورنتينا مال إلى المغامرة في الشوط الثاني ودفع بالمهاجم المونتينيغري الشاب ستيفان يوفيتيتش البالغ من العمر 19عاماً على حساب أحد المدافعين فلم يغالط الاحتياطي توقعات مدربه تشيزاري برانديللي وجاء له بالتعادل الذي أمن له بطاقة التعادل (54). من جانبه، قلب ابويل نيقوسيا الطاولة في وجه ضيفه كوبنهاغن الدنماركي وهزمه 3-1.
وكان للدولي القبرصي كريسوستوموس مايكل فضل كبير في تحقيق الفوز بتسجيله الهدف الثالث لفريقه قبل نهاية الشوط الأول (41).
وتقدم ابويل بهدف مبكر عن طريق البولندي كميل كوسوفسكي (2) وجاء الثاني من قدم مايكل (18 من ركلة جزاء) قبل ان يقلص كوبنهاغن الذي فاز ذهابا 1-صفر، الفارق عبر السنغالي دام ندويه ويستعيد بطاقة التأهل (22). لكن مايكل خطف منه البطاقة بإحرازه الهدف الثالث (41).

 

مقالات متعلقة

Got