الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 05:02

اتهام فادي طاطور من الرينة بقتل شقيقه محمد دون عمد والعائلة تدحض اتهامات النيابة العامة

علي ابو الهيجاء
نُشر: 27/08/09 10:24,  حُتلن: 14:29
 
* جمال طاطور والد المتهم فادي والمرحوم محمد لموقع العرب:
- ما يعزيني ان ولدّي لم يفارقا بعضهما بعضاً بنزاع او شجار او بمشكلة معينة، انما جمعتهما علاقة حميمة ووطيدة، لقد أحبا بعضهما، وجمعتهما الاخوة والصداقة، والترابط
- ان فادي شاب خلوق، طيب القلب، تربى على المعاملة الحسنة، وجميع اهالي القرية يشهدون بذلك، كان بعيداً عن المخدرات وعن المشروبات الروحية وعن المشاكل والسرقات والنزاعات،
- أناشد الجميع ان يرحمونا ويرحموا عائلتنا، فقد فقدت ابني محمد ولا اريد ان افقد شقيقه فادي، فليعلم الجميع فادي لم يتعمد القتل وقد وقع الحادث عن طريق الخطأ
* المحامي فهيم داوود الموكل بالدفاع عن المتهم فادي طاطور:
- ان ظاهرة السلاح غير المرخص هي ظاهرة خطيرة جداً ويجب محاربتها والحد منها، والعمل على توعية شبابنا خاصة مع فوضى السلاح وحوادث العنف والجريمة التي نشهدها في الوسط العربي منذ سنوات
- ان السلاح الذي تسبب بمقتل الشاب محمد طاطور لا يعود لموكلي انما لشقيقه القتيل.

قدمت النيابة العامة ممثلة عن شرطة الناصرة صباح اليوم الخميس لائحة اتهام بحق الشاب فادي جمال طاطور (26 عاماً) شقيق المرحوم محمد طاطور الذي توفي في السادس عشر من آب/أغسطس الجاري عن عمر ناهز الـ 20 عاماً متأثراً بجراحه الخطيرة بعد اصابته بعيار ناري اطلق من مسدسه الذي كان بحوزة شقيقه.


من اليمين: المتهم فادي طاطور وشقيقه المرحوم محمد

وشملت لائحة الاتهام بنود منها التسبب بالقتل، وحيازة السلاح غير المرخص والاحتفاظ بذخيرة.
وبحسب ما جاء من تفاصيل الاتهام فإن فادي طاطور المشتبه بالقتل اتصل بشقيقه محمد في ساعات الصباح ودعاه لوجبة افطار في بيته في الطابق الثالث من منزل العائلة في قرية الرينة.
وتابعت لائحة الاتهام في سرد تفاصيل الحادث: في مرحلة معينة قام المشتبه بإخراج مسدس من الدرج في صالون منزله، وقاما كلاهما باللعب فيه، وحمله، وتنظيفه وتركيب مخزن الذخيرة، ومحاولة تعبئة الرصاص فيه، فترة قصيرة بعد ذلك وجه المشتبه المسدس وهو جاهز للإستعمال نحو القسم العلوي من جسد شقيقه، وأطلق طلقة واحدة قاتلة من مسافة قصيرة دخلت من كتف الشقيق الى قفصه الصدري واصابت رئتيه ومن ثم خرجت من ظهره، الامر الذي تسبب بمقتله.
وقال المحامي فهيم داوود الموكل بالدفاع عن المتهم فادي طاطور: ان مأساة حقيقية وقعت كالصاعقة على عائلة طاطور التي فقدت ابنها محمد بحادث مؤسف، ان ظاهرة السلاح غير المرخص هي ظاهرة خطيرة جداً ويجب محاربتها والحد منها، والعمل على توعية شبابنا خاصة مع فوضى السلاح وحوادث العنف والجريمة التي نشهدها في الوسط العربي منذ سنوات.
وتابع المحامي داوود:"بإعتقادي فقد كان على النيابة العامة ان لا تشمل بند السلاح المرخص في اللائحة، مع العلم ان السلاح لا يعود لموكلي انما لشقيقه القتيل، كما اعتقد ان المحكمة ستتعامل مع القضية من منطلق ان المتهم هو وحيد عائلته الآن وكونه فقد شقيقه وحل بالعائلة مصاب جلل".



وقال جمال طاطور والد المتهم فادي والمرحوم محمد في حديث لموقع العرب:"انها مصيبة حلت على العائلة بحق، وما علينا سوى ان نحمدالله على ما كتبه، فنحن مؤمنون بالقضاء والقدر، وما يعزيني ان ولدّي لم يفارقا بعضهما بعضاً بنزاع او شجار او بمشكلة معينة، انما جمعتهما علاقة حميمة ووطيدة، لقد أحبا بعضهما، وجمعتهما الاخوة والصداقة، والترابط".
وتابع الوالد جمال طاطور:"ان قضية السلاح هي قضية خطيرة جداً، فأنا لا ادرى حتى الآن كيف وصل السلاح الى ايدي أبنائي، ولم افكر يوماً انهما سيحملان السلاح، ولم أتوقع ذلك فقد ربيتهما على الشريعة والدين والاقتراب الى الله سبحانه وتعالى".
وعن المتهم فادي قال الوالد:"ان فادي شاب خلوق، طيب القلب، تربى على المعاملة الحسنة، وجميع اهالي القرية يشهدون بذلك، كان بعيداً عن المخدرات وعن المشروبات الروحية وعن المشاكل والسرقات والنزاعات، لا يوجد أعداء له، محب للسلم والاطمئنان، أحب شقيقه وأحب عائلته، وقد احتفل بزفافه أيام قبل هذا الحادث المؤسف حيث عاد للتو من شهر العسل".
وقال:"انا أقف هنا في أروقة المحاكم وأناشد الجميع ان يرحمونا ويرحموا عائلتنا، فقد فقدت ابني محمد ولا اريد ان افقد شقيقه فادي، فليعلم الجميع فادي لم يتعمد القتل وقد وقع الحادث عن طريق الخطأ"... 

الوالد جمال طاطور

المحامي فهيم داوود


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
222122.51
BTC
0.51
CNY