أخبارNews & Politics

موسى الحافظ يغني لموقع العرب في سهرة فنية رمضانية في الفرديس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

موسى الحافظ يغني لموقع العرب في سهرة فنية رمضانية في الفرديس

شارك الالاف من اهالي الفرديس مساء يوم أمس الاربعاء في السهرة الرمضانية الخاصة التي نتظمتها شركة تنوفا وذلك على شرف شهر رمضان المبارك

* الفنان صالح هيبي :"في الحقيقة كانت سهرة فنية خاصة ...اهالي الفرديس الذين نحييهم ونبارك لهم على مشاركتهم فاجئونا بانفعالهم ومشاركتهم الحيوية في هذه السهرة الفنية الرمضانية الخاصة "

شارك الالاف من اهالي الفرديس مساء يوم أمس الاربعاء في السهرة الرمضانية الخاصة التي نتظمتها شركة تنوفا وذلك على شرف شهر رمضان المبارك.


هذا وتخللت السهرة الفنية الرمضانية التي اقيمت في مدخل قرية الفرديبس مجموعة حافلة من الفقرات الفنية والموسيقية الرمضانية بمشاركة نخبة من الفنانين المحليين تميز بإلقائه وابداعه الفنان الشعبي الزجلي موسى الحافظ.


كما وتخللت السهرة على فقرات فنية وتربوية لجمهور الاطفال الذين زينوا ساحة الاحتفال . وشارك الشبيبة والرجال خلال السهرة بالدبكة الفولكلورية الشعبية التي كانت من ابرز الفقرات التي ابدع الحضور بالتفاعل والمشارك فيها .
كما وقدم الفنان موسى الحافظ فقرات موسيقية شعبية زجلية زادت من بهجة وروعة الاحتفال كما وخصص الفنان موسى الحفاظ وصلات فنية موسيقية غنى من خلالها لموقع العرب وصحيفة كل العرب .
رؤوف درويش احد المشاركين في السهرة :"ان الفرحة والابتسامة التي نراها على شفاه اطفالنا وابنائنا تساوي كل الكلمات وكل العبارات , الالاف الذين شاركوا في هذه السهرة واظهروا فرحتهم  يؤكدون على ضرورة العمل والتركيز لاحياء مثل هذه السهرة الفنية الترفيهية التي يفتقر اليها الجمهور العربي فيما ذلك الفرديس , من هنا كانت سهرة جميلة وممتعة استمتع كل من حضر وشارك فيها .


من جانبه قال كمال دراوشة الى ان السهرة كانت مميزة وناجحة عشنا خلالها اجمل الاوقات في سهرات رمضان الحقيقية من خلال هذه الامسية الفنية الرمضانية الخاصة , انني اقدم التحية والمباركة لكل من ساهم وعمل على تنظيم وانجاح هذه المسيرة ، اننا نعيش واحدة من اليالي المباركة والجميلة ويا ليت ان تستمر قرية الفرديس بتنظيم مثل هذه السهرات والحفلات".
اما موسى الحافظ فقد حيا جميع الحضور والمشاركين في السهرة وقال :"في الحقيقة لم تكن فرحتي وسعادتي اقل من الاخوة الحضور ففرحنا واستمتعنا سوية من خلال سهرة رمضانية فنية خاصة , ان مثل هذه اللقاءات والسهرات تساهم في تطوير ودعم الحركة الثقافية والفنية والتراثية في وسطنا العربي وتعطي الفنان المحلي منصة امام الجماهير في سبيل اظهار مواهب وقدرات الفنان المحلي".
واضاف :"ان الفنان المحلي يعاني معاناة كبيرة من خلال القيود التي تمنعه من التقدم والتطور مقارنة مع الفنانين في العالم العربي الذين يتمتعون بكامل الفرص من خلال الفضائيات وشركات الانتاج في سبيل ان يصلوا بيعدا , من هنا فان مهرجانات وامسيات من هذا النوع تعطي الفرصة امام الفنان المحلي ليوصل صوته ومواهبهم وطاقاته الى جمهوره والى كل مكان.
من جانبه قال الفنان صالح هيبي :"في الحقيقة كانت سهرة فنية خاصة اهالي الفرديس الذين نحييهم ونبارك لهم على مشاركتهم فاجئونا بانفعالهم ومشاركتهم الحيوية في هذه السهرة الفنية الرمضانية الخاصة , هذه المشاركة تؤكد ان وسطنا العربي بحاجة الى المزيد من هذه السهرات ولاسفي الشديد في ظل فقدان الاطر الخاصة للشباب والنوادي والمؤسسات الثقافية والفنية فان مهرجانات من هذا النوع تطعي الفرصة امام جميع الفنانين وامام المستمعين والاهالي لنحيي التراث والحضارة والموسيقى العربية".

كلمات دلالية
إصابة متوسطة لشاب في حادث طرق قرب العفولة