الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 16:02

نتنياهو يلتقي ميتشل في لندن وسط تظاهر آلاف الفلسطينيين قبالة مقر الحكومة البريطانية

اماني حصادية مراسلة
نُشر: 26/08/09 17:30,  حُتلن: 18:19
* ادخل نتنياهو الى مبني مقر الحكومة من الباب الخلفي بسبب زخم من المتظاهرين الفلسطينيين..
* ان بلاده لا تعتزم تنفيذ وقف فعلي تام على المستوطنات القائمة..

بدأ رئيس الحكومة الاسرائيلي, بنيامين نتنياهو جولته الاوروبية يوم الاثنين حيث نزل في العاصمة البريطانية لندن كأول محطة له خلال هذه الزيارة التي ستطول مدة اربعة ايام. التقى نتنياهو امس الثلاثاء نظيره البريطاني غوردون براون في خضم اجتماع مغلق دام مدة ساعة في مقر الحكومة في لندن. كان قد ادخل نتنياهو الى مبني مقر الحكومة من الباب الخلفي بسبب زخم من المتظاهرين الفلسطينيين عند البوابة الامامية للمقر, مطالبين الاتحاد الاوروبي مقاطعة اسرائيل لارغامها مباشرة باستئناف العملية السلمية دون شرط او قيد.
كان رئيس الحكومة الاسرائيلي نتنياهو قد اكد في مؤتمر صحافي له ولنظيره البريطاني ان بلاده لا تعتزم تنفيذ وقف فعلي تام على المستوطنات القائمة. كما وانه قال ان بلاده قد ابدت بعض التنازلات بحظر انشاء بؤر استيطانية جديدة على اراضي الضفة والتسهيلات بتليين اجراءات التفتيش وحركة تنقل الفلسطينيين, وانه يرتقب رد الجانب الفلسطيني.



غير ان نتنياهو اكد على تصريحاته السابقة بان تجميد المستوطنات لن يشمل مدينة القدس بادعائه انها ليست بالمستوطنة. كما واوضح ان بلاده لن تسمح بتدخل خارجي يعيق او يحد من سيادتها. وفي اشارة الى لقاءه بالمبعوث الامريكي ميتشل فقد اكد نتانياهو على انهما سيعملان على صياغة حل لمسالة المستوطنات تسمح بمباشرة المباحثات مع الطرف الفلسطيني.
اما رئيس الوزراء البريطاني براون فقد اشاد بالجهود الامريكية ومسعاها الدؤوب على التوصل الى حل سلمي شامل في منطقة الشرق الاوسط. كما وقد اثنى على المطالبة الامريكية الملحة من الجانب الاسرائيلي تجميد فوري وكامل لبناء منشآتها الاستيطانية على اراضي فلسطينية في الضفة الغربية. والتي وصفها براون على انها عقبة في طريق تحقيق حل الدولتين. كما وان تجميد الاستيطان سيمهد الطريق امام تطبيع عربي مع اسرائيل واعتراف دول عربية رئيسة في المنطقة بدولة اسرائيل. من المتوقع لقاء الاسرائيلي بوزارة الخزانة الالمانية انجيلا ميركل يوم غد الخميس.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
237125.40
BTC
0.52
CNY