الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 12:02

جنوب إفريقيا: طلبات الزواج في استقبال رياضية مشكوكٌ في جنسها

كل العرب
نُشر: 25/08/09 19:30,  حُتلن: 08:38
* الجماهير احتشدت للترحيب بسيمينيا وزملائها بالفريق الجنوب إفريقي لألعاب القوى، بما فيهم بطل سباق 800 م للرجال مبولايني مولاودزي، وكغوتسو موكوينا الذي نال فضية مسابقة الوثب الطويل
* رئيس رابطة شباب المؤتمر الوطني الإفريقي جوليوس ماليما سيمينيا هنأ على إنجازها قائلاً، "كما فعل نيلسون مانديلا، فإن كاستر سيمينيا تجعلنا فخورين جدا. وسواء أعجبهم الأمر أم لم يعجبهم فإنها أنثى"

لاقت بطلة العالم في سباق 800 م الجنوب إفريقية كاستر سيمينيا استقبالاً حافلاً لدى عودتها إلى بلادها بعد المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى ببرلين الثلاثاء 25-8-2009. وكان الشعب الجنوب إفريقي التف حول سيمينيا بعدما طالبها الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإجراء اختبار للتأكد من جنسها. واحتشدت الجماهير للترحيب بسيمينيا وزملائها بالفريق الجنوب إفريقي لألعاب القوى، بما فيهم بطل سباق 800 م للرجال مبولايني مولاودزي، وكغوتسو موكوينا الذي نال فضية مسابقة الوثب الطويل.

وكانت الجماهير السعيدة تتدافع وتحاول المرور من أجل الاقتراب من سيمينيا في صالة الوصول الدولية بالمطار، ما اضطر أفراد الشرطة للإحاطة بالبطلة التي خرجت من صالة المطار تحت حراستهم في حين تتبعها آلاف الجماهير الأخرى بعد استقلالها الحافلة. ولم تقل سيمينيا البالغة من العمر 18 عاماً، سوى عبارة "مرحباً بكم جميعاً" للجماهير التي انتظرتها بصالة استقبال خارج المطار، رغم أنها رقصت وغنت أثناء استماعها للحشود التي استقبلتها بعبارات "تزوجيني" و"كاستر مثيرة".
من جانبه، هنأ رئيس رابطة شباب المؤتمر الوطني الإفريقي جوليوس ماليما سيمينيا على إنجازها قائلاً، "كما فعل نيلسون مانديلا، فإن كاستر سيمينيا تجعلنا فخورين جدا. وسواء أعجبهم الأمر أم لم يعجبهم فإنها أنثى". وأبدى رئيس الاتحاد الجنوب إفريقي لألعاب القوى ليونارد شوين تفهمه لأسباب غضب الجماهير، لكنه دعاهم إلى التحلي بالمسؤولية تجاه هذا الغضب، "إنها تأتي من قرية صغيرة ولا يجب لأحد أن يمس فتاة من بلادنا، ولكن أرجوكم دعوا الفتاة تمارس رياضتها".ومن المقرر أن يلتقي فريق ألعاب القوى الجنوب إفريقي لاحقاً مع رئيس البلاد جاكوب زوما في بريتوريا، قبل أن يخرجوا في موكب نصر بوسط المدينة.

مقالات متعلقة

Got