الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 10:01

تأهيل كوادر لتطوير موارد للتنمية

محمد محسن وتد
نُشر: 02/06/06 14:53

بهدف تنجيع العمل في جهاز الحكم المحلي في الوسط العربي والمؤسسات المختلفة، واحداث التغيرات للنهوض الاقتصادي والتطورفي انظمة العمل، تم تاهيل عشرات الكوادر من  خلال الاحتفال في انهاء دوره "تطوير موارد بشريه-نمو اقتصادي" نظمها المركز اليهودي العربي للسلام جفعات حبيبه واللجنه القطريه لرؤساء السلطات المحليه العربيه, اشترك فيها قرابه الثلاثين من رؤساء مجالس محليه عربيه ومنتخبي الجمهور, مدراء اقسام في السلطات المحليه ومدراء جمعيات , اقيم الحفل بمشاركه شخصيات شعبيه ومهنيه , استمرت الدوره عشر اشهر ,160 ساعه تعليميه. واشرف على تركيز  الدوره غزال ابو ريا الناطق بلسان بلديه سخنين ومدير فرع الشمال في جفعات حبيبه سخنين وعبد عنبتاوي مدير اللجنه القطريه. هذا وعالجت الدوره مضامين تتعلق في عمل السلطه المحليه ,مكانه السلطه المحليه في قرانا ومدننا العربية. وكذلك التغيرات الاقتصاديه في الاقتصاد الاسرائيلي اداره الازمات والصراعات تقييم الموظفين خطط الاشفاء في السلطات المحليه تجنيد اموال للسلطه المحليه كذالك جولات تعليميه في سلطات محليه يهوديه وعربيه.
هذا وافتتح حفل توزيع الشهادات غزال ابو ريا مشيرا ان مضامين الدوره مكنت المشتركين اليات عمليه في النهوض في العمل البلدي وتعزيز سلوك تنظيمي فعال للسلطه المحليه .زهير يحيى رئيس مجلس كفر قرع المحلي وممثل عن اللجنه القطريه خاطب الخريجين ان يكونوا رواد تغيير للسلطات المحليه كما وشكر جغعات حبيبه مشيرا الى اهميه التعاون على مدار السنين في مجال استكمال الموظفين ومنتخبي الجمهور حيث يدرس اليوم قرابه 300 موظف سلطه محليه ضمن مشروع جفعات حبيبه واللجنه القطريه , يحيى من جهته شكر د حنا سويد الذي شارك في تدريس الدوره متطوعا.
النائب د حنا سويد اشار الى اهميه تطبيق ما تعلمه المشتركون , وضرورة الحوار الداخلي في مجتمعنا واهميه التغيير والابداع في المحافظه على القيم والثوابت الاساسيه لمجتمعنا العربي، واكد:"  يجب تنميه المسؤوليه والتقويم في عمل مؤسساتنا  ومن المهم ان نشخص المشاكل ولكن يجب تبني طروحات عمل ومشاريع عمليه" .
حجاي هليفي مدير عام جفعات حبيبه اكد على اهميه التعاون بين جفعات حبيبه واللجنه القطريه في تمكين السلطات المحليه العربيه على الصعيد المهني شاكرا السيد شوقي خطيب رئيس اللجنه القطريه للسلطات المحليه العربيه وعبد عنبتاوي على عمله في تعزيز التعاون للنهوض في قضايا المؤسسات العربيه. احمد بدير مدير المركز اليهودي العربي للسلام جفعات حبيبه اشار ان مركز جفعات حبيبه يسعى ان يكون مكملا لعمل الجمعيات العربيه في عمليه المجتمع المدني وتحسين اداء عمل السلطه المحليه .  وائل كريم رئيس نادي رجال الاعمال العرب اشار الى اهميه التواصل مع رجال الاعمال العرب الفلسطينيين –مشيرا انه توجد مبادره لمؤتمر رجال العمال العرب يعقد في تونس . احمد الحاج رئيس مجلس كوكب السابق شكر جفعات حبيبه واللجنه القطريه على تنضيم الدورات الاستكماليه مشيرا انه كمشارك في الدوره اكتسب اليات تطبيقيه من اجل التغيير. رئيس مجلس كابول حسن بقاعي المشارك في الدوره تحدث عن اهميه مشاركه رؤساء المجالس المحليه في دورات الاستكمال , الاستكمال حاجه مهنيه في حياه المؤسسه. بقاعي اكد ان المؤسسه التي لا ترى في الاستكمال امرا استراتيجيا تجد نفسها تعود الى الوراء وليس في مكانها الاستكمال محاوله لمواكبه  التغييرات المهنيه وتبني ثقافه عمل هذا وتم في النهايه توزيع الشهادات . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237050.75
BTC
0.51
CNY