الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 14:02

مريم جمال تمنح البحرين ذهبيتها الثانية في بطولة العالم لألعاب القوى

كل العرب
نُشر: 24/08/09 11:32,  حُتلن: 09:32
* جمال: النتيجة التي حققتها جيدة بالنظر إلى ظروف السباق حيث شهد منافسة قوية وتدافعاً بين العداءات
* العداءة المغربية مريم العلوي السلسولي استبعدت من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى بسبب تناولها منشطات

احتفظت العداءة البحرينية مريم يوسف جمال بلقبها كبطلة للعالم في سباق 1500 م بتتويجها بذهبية النسخة الثانية عشرة من بطولة العالم لألعاب القوى التي تختتم الأحد 23-8-2009 في العاصمة الألمانية برلين.
كما نجح العداء القطري جيمس كواليا في منح قطر ميداليتها الوحيدة في البطولة الحالية في سباق 5 آلاف م، والرابعة في تاريخ مشاركاتها في بطولة العالم بعد ذهبيتي سيف سعيد شاهين في سباق 3 آلاف م موانع عامي 2003 في باريس و2005 في هلسنكي، وفضية مبارك حسن الشامي في الماراثون في النسخة الأخيرة في اوساكا عام 2007.
وبالعودة إلى جمال، فهي تدين بتتويجها إلى استبعاد الاتحاد الدولي لألعاب القوى للعداءة الإسبانية ناتاليا رودريغيز التي نالت الذهبية، إلا أنها جردت منها بعدما قامت بدفع الاثيوبية غيليتي بوركا التي أنهت السباق في المركز الحادي عشر بعدما سقطت قبل لفة من نهاية السباق بسبب الدفع.



وقطعت جمال مسافة السباق بزمن 4,03,74 دقائق أمام البريطانية ليزا دوبريسكي صاحبة الفضية بزمن 4,03,75 دقائق، والأمريكية شانون روبوري التي نالت البرونزية بزمن 4,04,18 دقائق.
وأعربت جمال في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية عن سعادتها الكبيرة بالاحتفاظ باللقب، وقالت "النتيجة التي حققتها جيدة بالنظر إلى ظروف السباق حيث شهد منافسة قوية وتدافعاً بين العداءات خصوصاً الإسبانية رودريغيز"، مؤكدة "أني عانت كثيراً لإيجاد مكان بين العداءات في المقدمة وهو ما أثر علي في الامتار الأخيرة. هدفي كان الذهب ونجحت في تحقيقه".
وهي الميدالية الثانية للبحرين بعد ذهبية يوسف سعد كامل في السباق ذاته، كما هي الميدالية الثالثة للعرب في برلين بعد برونزية القطري جيمس كروي في سباق 5 آلاف م.
واستبعدت العداءة المغربية مريم العلوي السلسولي من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى بسبب تناولها منشطات.
وأوضحت السلسولي في تصريح لوكالة الأنباء المغربية أن الاتحاد الدولي أبلغها بأن نتيجة أحد الفحوص التي خضعت لها في الرباط جاءت إيجابية دون أن تكشف عن اسم المادة.

مقالات متعلقة

Got