الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 20:02

مدرسة المتنبي الاعدادية تنظم دورة اثراء للطلاب المتميزين

من أمين بشير
نُشر: 24/08/09 08:29,  حُتلن: 11:58
* مدرسة المتنبي الإعدادية في كفر مندا نظمت خلال العطلة الصيفية دورة إثراء فريدة من نوعها في موضوعي الرياضيات ولللغة الانجليزية للطلاب المتفوقين من المدارس الابتدائية المختلفة في القرية

استمرارا للعمل الدؤوب والمتواصل في المجال التعليمي , التربوي والاجتماعي مع تطلعات ورؤيا مستقبلية , نظمت مدرسة المتنبي الإعدادية في كفر مندا خلال العطلة الصيفية دورة إثراء فريدة من نوعها في موضوعي الرياضيات ولللغة الانجليزية للطلاب المتفوقين من المدارس الابتدائية المختلفة في القرية , الذين سينتقلون في السنة التعليمية القادمة إلى مدرسة المتنبي ( صف سابع ) , حيث انه شارك في الدورة 30 طالبا ذوي معدل 90 فما فوق في المواضيع الأساسية .
افتتحت الدورة بتاريخ 1/08/09 باستقبال الطلاب بجو من السعادة والسرور مع تضييفات وشرح البرنامج التعليمي والفعاليات الاجتماعية للدورة . تم تقسيم الدورة إلى 13 لقاء تخلل كل لقاء 4 ساعات تعليمية .
في موضوع الرياضيات تم التركيز على تطوير مهارات وبناء استراتيجيات وطرق حل متنوعة لقضايا مركبة في المواضيع التالية : الأعداد الصحيحة , الكسور , النسبة المئوية , النسبة والتناسب , مسائل كلامية متعددة المراحل , الهندسة , ترتيب العمليات الحسابية , أحاجي رياضية ومنطق .



في موضوع اللغة الانجليزية تم التركيز على تطوير مهارات متنوعة منها : فهم المقروء , التعبير الكتابي والشفوي وقواعد أساسية في اللغة الانجليزية . بالإضافة إلى الجانب التعليمي للدورة تم التركيز على الناحية الاجتماعية من خلال فعاليات متنوعة هدفت إلى تقوية الروابط وصقل شخصية الطالب اجتماعيا .
خلال الدورة أبدى الطلاب روح المنافسة والمشاركة الفعالة وعنصر الطموح . اعتمدت الدورة على أساليب تعليمية بديلة متنوعة منها : الأسلوب الوجاهي , المشاركة الفعالة للطلاب , المناقشة والحوار , تعليم وتقديم مواضيع مختلفة من قبل الطلاب والاهتمام باحتياجات كل طالب وطالب من قبل المعلم .
اختتمت الدورة بتاريخ 18/08/09 بحضور أهالي الطلبة . افتتح الاحتفال بكلمة ترحيب من مدير المدرسة , المربي محمد جنداوي الذي شكر الأهالي والطلاب على منحه ثقتهم وأشاد بالدور الهام في تنظيم دورات إثراء تهدف لبناء وصقل شخصية الطالب من الناحية الذهنية , الاجتماعية والتربوية . وأيضا , أشاد بدور الأهالي الفعال والضروري من اجل إنجاح المسيرة التعليمية . بعد ذلك , أعطيت الفرصة لمعلم الدورة – الأستاذ عادل زيدان لإلقاء كلمته حيث تطرق إلى الجانب التعليمي والاجتماعي للدورة ومدى تحقيق الأهداف المرجوة وضرورة بناء جيل واعي لديه الحس النقدي وطموحات مستقبلية من اجل إحداث تغيير اجتماعي ملموس , وأشاد أيضا إلى دور الأهالي في دعم المسيرة التعليمية . وأيضا , تخلل الحفل معرض من إبداع وإنتاج طلاب الدورة , تقديم فعاليات متنوعة باللغة الانجليزية وتوزيع شهادات .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
236646.12
BTC
0.52
CNY