الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

المربي وائل عكر مديراً لمدرسة نعمات الثانوية في الجديدة- المكر

من أمين بشير
نُشر: 24/08/09 08:11,  حُتلن: 11:54
* مدرسة نعمت الثانوية التكنولوجية في جديدة المكر على موعد مع ادارة جديدة خلفا للادارة السابقة التي انهت عملها وخرجت للتقاعد, ويبدأ المربي وائل عكر بمزاولة عملة كمدير للمدرسة مع تجديدات وتحديات

مع بداية العام الدراسي الجديد تكون مدرسة نعمت الثانوية التكنولوجية في جديدة المكر على موعد مع ادارة جديدة خلفا للادارة السابقة التي انهت عملها وخرجت للتقاعد, ويبدأ المربي وائل عكر بمزاولة عملة كمدير للمدرسة مع تجديدات وتحديات. اما بالنسبة للتجديدات, فيقول المربي وائل عكر أن ادارة المدرسة قد عزمت على ادخال موضوع التصوير الفوتوغرافي كجزء من المنهاج الدراسي الذي تمر به الطالبات خلال السنوات الثلاث من الصف العاشر حتى الثاني عشر, مما يفتح المجال امام الطالبات في اكتساب مهارات التصوير وحتى القدرة على مزاولة مهنة التصور والاعلام في المجالات المختلفة وذلك في المرحلة ما بعد الثانوية.



اما التحديات فهي كبيرة خاصة وان المدرسة امام تحدي الافكار المسبقة الخاطئة من جهة وامام العمل على رفع مستوى الطالبات تعليميا واجتماعيا بالاضافة الى زيادة نسبة الطالبات اللواتي تحصلن على شهادة البجروت كاملة.
واكد المربي عكر أن مدرسة نعمات قد افتتحت في أواخر سنوات الثمانينات ولكنها انتقلت لتكون مدرسة ثانوية توفر التأهيل المهني والتأهيل للحصول على شهادة البجروت سنة 1996 على مدار هذه السنوات سعت المدرسة على تخريج اكثر من 13 فوجا.
وأضاف عكر أن المدرسة تتميز بكونها الوحيدة التي توفر للطالبات التخصص بمجال التصميم والفنون , منها تصميم منتج ,اسس الفنون الفوتوشوب وغيرها بالاضافة الى تصميم الشعر ,والعمل عى اضافة تخصص آخر في مجال الاتصال وهو التصوير الفوتغرافي وفن الاخراج ،وتوفر المدرسة ايضا شهادة تكنولوجية بالاضافة الى شهادة البجروت , كما وتحصل الطالبة على تأهيل مهني في عدة مجالات كما ذكر سابقا وتهتم المدرسة بالعمل على التوجيه الدراسي والمهني للطالبات في مرحلة ما بعد الثانوية وتوفر المدرسة كل المستلزمات والاحتياجات التكنولوجية من حواسيب واجهزة اخرى لراحة الطالبات وتنظم المدرسة بشكل دوري جولات تعليمية ورحلات ترفيهية الى اماكن عدة في البلاد. وانهى المربي وائل عكر حديثه بأن المدرسة تهتم بتوفير اجواء تعليمية منهجية وغير منهجية بالاضافة الى الاجواء الشخصية التي تسود العلاقة بين طاقم التدريس والطالبات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237477.01
BTC
0.51
CNY