الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 20:01

بيليه: ملاعب البرازيل ليست مؤهلة لمونديال 2014

كل العرب
نُشر: 23/08/09 11:56,  حُتلن: 18:47
*  بيليه يشدد في تصريحات أدلى بها في ريو دي جانيرو على أن الشعب ليس بمقدوره دفع ثمن أعمال الترميم، رافضا فرض أية ضريبة جديدة على المواطنين البرازيليين

أكد أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه أن البرازيل لا تمتلك في الوقت الحالي ملاعب "مؤهلة" لاستضافة مونديال 2014. وشدد بيليه في تصريحات أدلى بها في ريو دي جانيرو على أن "الشعب ليس بمقدوره دفع ثمن أعمال الترميم"، رافضا فرض أية ضريبة جديدة على المواطنين البرازيليين. وأيد أفضل لاعب كرة قدم على مر العصور فكرة استخدام المال العام لتحقيق هذا الغرض، قائلا إن ذلك يقترن على الدوام بوجود حكومة رشيدة.



وخلال تقديمه لمشروع "متحف بيليه" المقرر تشييده في ميناء سانتوس، ذكر بيليه أن استخدام الموارد الحكومية لتجهيز الملاعب "لا يمثل أية مشكلة طالما يتم توجيه الأموال بشكل جيد". كان الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا قد حذر من أن الدولة لن تمول عملية إعداد الملاعب مشيرا إلى أن الحكومة ملتزمة فقط بتقديم الدعم اللوجيستي والخاص بالبنى التحتية والنقل والأمن لاستقبال مونديال 2014. ودفع إعلان لولا بالاتحاد البرازيلي لكرة القدم إلى البحث عن مصادر تمويل عبر الموارد الخاصة.
يشار إلى أن "متحف بيليه" سيعتمد على موارد تقدر بستة ملايين ريال (نحو 3.2 مليون دولار)، ما يعادل ثلث تكاليف المبادرة التي تبرع النجم الأسمر بوثائقه، وأشيائه الخاصة لإمكانية تحقيقها. وفي مداخلته خلال حفل التقديم، تحدث بيليه عن أحوال كرة القدم الحالية وأشار إلى أن فريقي ساو باولو وأتلتيكو مينيرو هما المرشحان الأوفر حظا لتحقيق لقب بطولة الدوري البرازيلي للعام الجاري.

مقالات متعلقة

Got