الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:02

كتاباتنا ....بقلم : كاتبة مبتدئه

كل العرب
نُشر: 22/08/09 16:52,  حُتلن: 08:05

مهداه لكل من يحترم قلم الانسان , لكل من له انامل تنسج من الحرير الوان . ولا تغفل عن ذكر الرحمن
والى (لست روميو ) (حواء عاشقة الرسم بالكلمات ) (دفء الموقد ) وكل الكتاب المحترمين في المنتدى.
ومهداه ايضا لمن اريد ان يفهمو ا كلامي هذا حرفيا , ليحاولو ا التفكير في ما يفعلون واين هم متواجدون .
مع احترامي للجميع

كتاباتنا

هنالك في اعماق كل منا قاموس ذاخر بالمعاني والكلمات ,تلك الكلمات التي جمعناها على مر سنوات طويله واضفناها بكل الفخر لمقتنياتنا الغاليه التي نستعز بها .
فكم من مثل او قول معبرسمعت لاول مرة فتفاجأت وتبسمت كمن وجد قطعة من كنز كانت ضائعة ولم تعرف لها عنوان . وكم من تعبير جميل صغناه بلحظة ضعف او قوه ليخرج من بين شفاهنا كفراشات ملونة تضفي البهجة والسرور على قلوب الناظرين والسامعين ,ويقع على قلوبهم وقعا سلسا هادئا بخفة اجنحة تلك الفراشات.
ان اعتزازنا بمكنونات قلوبنا لا ينبع من الحب فقط ,بل من قدرتنا على التعبير عن هذا الحب الذي يبسط سيطرته على عقلنا وفكرنا , وانت ايها الانسان مهما حاولت ان تكون فلن تكون الا ما انت عليه حقا , فليس من السهل ان تخدع من له خبرة ايام وسنوات كثيرة في التعمق في اسرار نفسه في هذه الحياة اللي نحياها .
ورحم الله امرىء قال يوما :ان الطبع دائما يغلب التطبع , ومهما حاولت يا انسان والمحاولة محمودة طبعا على مر الزمان ,فلن تكون الا ما انت عليه , لان قلمك سيفضحك حتى بدون العلم منك , فلا تتطبع ...!!
ان تحاول ان تغير ما في نفسك , ان ترقى بذاتك , ان تزيد خبراتك ,او ان تحول الضعف الذي يسكن فيك الى قوة فكل هذا رهن بتلك الحقيقه التي تسكن بين خفايا روحك المعنوية , لا الذات المادية التي تحاول احيانا ان تطبعها في عقول الآخرين ...
فقل ايها الانسان ,عبر عن ذاتك , اقرا ..اكتب.. اخلق شعرا .. ابدع نثرا ..او حتى فكر لا تفعل .. وتذكر دوما لا تغفل , من ظلمات العالم نخرج , من قلب معاناة الثورة , من حب الحب , من الكره , من الحقد ,من الياس , من كل مشاعر امتنا , فاحاسيسي دوما مشروعة مهما كانت مهما حملت .
لا نتحكم بمشاعرنا حتى لو اخفيناها عنوة , تسكن بين الأسطر دوما خلف علامات الترقيم , بين حروف الجر وبين كلام المبتدعين .
فاكتب لا تردد ابدا , لا تنسى انك انسان وكتابتك ليست نزوه بل هي مهد للبركان , ان خرجت فلتقذف حمما تدفىء احساس البردان , او تحرق للكاذب كتبا خطتها انامل انسان غفلت عن ذكر الرحمن .
فلتكتب وتذكر دوما يا كاتب انك انسان
 

مقالات متعلقة