الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 08:01

مؤسسة الفرقان لتحفيظ القران الكريم تُخرّج 40 حافظا وحافظة للقران الكريم

كل العرب-الناصرة
نُشر: 22/08/09 15:24,  حُتلن: 16:19

* منهم: 14 طالبة، 24 طالبا، طالبان جامعيان..

اختتمت الأسبوع الأسبق فعاليات الدورة المكثفة لحفظ القران الكريم تحت إشراف مؤسسة الفرقان لتحفيظ القران الكريم وفي رحاب المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، وفي الحرمين الشريفين في بلاد الحجاز.
شارك في الدورة خمسون طالبا وطالبة من النقب والمثلث والجليل، اتم خلالها 40 طالب وطالبة حفظ كتاب الله كاملا ، واستمرت الدورة مدة خمسين يوما ومكث خلالها الطلاب والطالبات في المسجد الاقصى مدة شهر كامل ثم سافروا لتأدية مناسك العمرة.
وبذلك تكون المؤسسة قد خرجت مائة وعشرة حافظ وحافظ للقران الكريم خلال أربع سنوات من تأسيسها.



وبخصوص قبول الطلاب للدورة، كانت عدة محطات، منها: اختيار الطلاب المميزين من بين المشاركين في دورات تحفيظ القران في البلاد وعندهم القدرة على حفظ القران كاملا في فترة محدودة واقلهم يحفظ عشرة اجزاء وبعد مقابلة شخصية وتوصية من مندوب الفرقان في البلد.
وقبلت للدورة 18 طالبة من كفرقاسم والطيبة وكفر قرع وكسيفه ودير الأسد و22 طالبا من كفر قاسم حورة وتل السبع وكفر برا والطيبه ويافا وام الفحم وسخنين والناصرة والحميرة ودير الاسد.
افتتحت الدورة يوم الخميس الموافق 25-6 بعد صلاة العصر حيث تجمع المشاركون في المسجد الاقصى المبارك واستمعوا الى تلاوة للقران الكريم وكلمة من مدير المخيم والاستاذ صالح شيني حثهم فيها على استغلال الوقت والالتزام بتعليمات المرشدين والتخلق بخلق القران الكريم.
وقد شارك ثمانية طلاب من كفر برا، حيث أتموا حفظ القران الكريم، كما اتمن اربع أخوات من كفر قرع حفظ القران كاملا، وهن بنات عبد الله ابو عطا وخالد عبادي وقد وانضم كل فريق الى اخت في البيت كانت تحفظ القران سابقا فبذاك تكون ست اخوات من بيتين اتممن حفظ القران كاملا.



ووسط صيحات الله اكبر تملأ رجاء المسجد الاقصى المبارك يحتفل المشاركون بمن يتم حفظ القران كاملا متقبلين التهاني من رواد المسجد الاقصى الذين يباركون للطلاب هذا الانجاز المبارك.
العمرة كانت حافلة بالفعاليات والزيارات والنشاطات والمحاضرات وصيام يوم الاثنين والافطار الجماعي وحضر خلالها الطلاب محاضرة للدكتور محمد عبد الرحمن العريفي بعنوان تاملات في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ضمن سلسلة من المحاضرات القاها الشيخ العريفي قي مسجد ابن باز في مكة .
وفي لقاء بالشيخ محمد المحيسني إمام الحرم سابقا دعي طلاب وطالبات الدورة المكثفة ليوم ترفيهي في حي العوالي شمل وجبة غداء والتكريم والسباحة والاستماع الى ترجيهات رائعة من فضيلة الشيخ محمد المحيسني امام الحرم المكي الشريف سابقا واستمع الشيخ الى نماذج من تلاوات الطلاب.
وتسلق الطلاب والطالبات المشاركون غار حراء مستشعرين سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم واثاره
وبخصوص العبادات حرص المشاركون على قيام الليل يوميا والاعتكاف في المسجدين النبوي والحرام من الساعة الثانية فجرا وحتى طلوع الشمس كما حرصوا على مراجعة جزء يوميا وكان من أصعب مراحل الدورة الفراق حيث انهمرت الدموع وكثر العناق فبعد خمسين يوما من الإخوة والتنافس والتعاون والمحبة افترق الاحباب على امل اللقاء والتواصل.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.01
EUR
4.67
GBP
235028.12
BTC
0.52
CNY