الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

حنا سويد في زيارة تضامن للكرمل


نُشر: 16/06/07 13:08
النائب د. سويد: على صخرة وحدة أهالي الكرمل تتكسر كافة المؤامرات

قام النائب الجبهوي د. حنا سويد بزيارة إلى خيمة الاعتصام في منطقة "ام الشقف" المهددة بالمصادرة في دالية الكرمل، ورافقه في هذه الزيارة المحامي أيمن عودة سكرتير عام الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة. وقد استقبلهم هناك العديد من الشيوخ والشبان سكان دالية الكرمل، وتم عقد اجتماع في خيمة الاعتصام لدراسة سبل العمل في مواجهة المخطط السلطوي لتحريش أكثر من 4000 دونم في منطقة ام الشقف بمحاذاة دالية الكرمل.


افتتح الاجتماع السيد حاتم إسماعيل حلبي مؤكدا على صمود ووحدة أهالي الكرمل في مواجهة المخطط السلطوي الظالم. ثم تحدث النائب د. سويد الذي قال" أن زيارة هذه الخيمة ، خيمة الصمود"، هي واجب على كل إنسان حر لأنها هدفها الدفاع عن حق مهدد بالسلب، وان هذه الخيمة وهذه الوقفة الباسلة لأهلنا في الكرمل كفيلة بالتصدي لكل المخططات السلطوية الأخطبوطية في الاستيلاء على الأراضي العربية في البلاد".



واكد د. سويد على تفاؤله بنجاح الأهل في صد الهجمة السلطوية الشرسة على أراضيهم لأنه يلمس ويرى وحدة الأهل وإصرارهم في النضال والمواجه.
وتحدث د. سويد عن الجانب المهني في هذه القضية، كونه مختص في قضايا الأرض والبناء، حيث عرض على المواطنين تصوره بالنسبة للخطوات القادمة في معركتهم الصادقة، وحثهم على مواصلة التجمع في هذه الخيمة التي تعبر عن إصرارهم ووحدتهم، كما تحدث د. سويد عن الخطوات القادمة على الصعيدين البرلماني والتخطيطي، ولكنه شدد أن الأساس في هذه المعركة هم أصحاب الأرض الذين يثبتون وقفتهم الشجاعة في كل مرحلة من مراحل معركتهم الطويلة، ولكن الناجحة حتما.
كم تحدث باسم الهيئات الدينية في دالية الكرمل الشيخ أبو يوسف، الذي قال انه" لا توجد أي قوة في العالم تمنعنا في حقنا على أرضنا"، وأكد على استعداد السكان لدفع كل ما يطلب من اجل الحفاظ على الأرض. وحيا باسم جميع سكان الكرمل النائب د. سويد لوقوفه  بجانب السكان ومرافقته لكل مراحل هذه المعركة.
المحامي أيمن عودة سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة أكد على وقوف الجبهة إلى جانب السكان في مواجهة هذه الخطة الظالمة التي تهدف إلى اغتصاب الأرض، وحيا الاهل على الخطوات الجريئة التي يقومون بها، كإصلاح الأراضي وشق الشوارع الزراعية . كما تحدث الشيخ كمال حمزة حلبي من اللجنة الشعبية لمواجهة مخطط المصادرة، وعرض حقيقة هذه المخططات التي تهدف إلى حصر السكان داخل سجن يمنعهم من التطور والتوسع، وقال " إما أن نموت في أرضنا أو نبقى في أرضنا، لا نملك أي حل آخر".
كما تحدث السيد فهمي حلبي، رئيس مجلس دالية الكرمل الأسبق، عن وحدة كافة الأطر والفئات السياسية والاجتماعية في دالية الكرمل لمواجهة هذه المخططات، وأكد السيد خليل حلبي على وجود ومتانة هذه الوحدة.
وفي نهاية اللقاء أعرب النائب د. سويد على استعداده التام لمرافقة الأهل في كل مراحل نضالهم العتيد، مهنيا وجماهيريا، في الكنيست وفي المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية، وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين الأهل في دالية الكرمل والنائب د. حنا سويد.
 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237028.44
BTC
0.51
CNY