أخبارNews & Politics

لجنة الآباء في ابتدائية "هـ" شفاعمرو تطالب بتجهيز المدرسة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لجنة الآباء في ابتدائية "هـ" بشفاعمرو تطالب بتجهيز المدرسة قبل افتتاح السنة الدراسية

* البلدية ادعت ان مدارس المدينة جاهزة لاستقبال طلاب المدارس والصور الملتقطة يوم امس الخميس تفند كل تلك الادعاءات..

* توجهنا الى البلدية باكثر من رسالة خلال السنة الدرسية 2007 2008 من أجل معالجة تسرب المياه للغرف الستأجرة ولكن دون جدوى..


وصل الى مراسل موقع العرب رسالة من لجنة أولياء امور الطلاب في مدرسة "هـ" الابتدائية في مدينة شفاعمرو حيث تطرقوا  فيها الى المعاناة التي سيمر بها طلاب المدرسة في ظل الوعود التي اطلقها مدير قسم المعارف في البلدية بانجاز العمل قبل الاول من شهر ايلول 1/9/2009 حيث بداية السنة الدراسية، خاصة وان البلدية كانت قد ادعت ان مدارس المدينة جاهزة لاستقبال طلاب المدارس وهو أمر غير دقيق وغير صحيح والصور الملتقطة يوم امس الخميس تفند كل تلك الادعاءات.

وجاء في نص الرسالة التي وصلتنا:
الموضوع :- تجهيز الغرف الدرسية في المبنى الستأجرة من قبل البلدية.

لقد توجهنا الى البلدية باكثر من رسالة خلال السنة الدرسية 2007 2008 من أجل معالجة تسرب المياه للغرف الستأجرة ولكن دون جدوى.
مما اضطرنا الى طلب فحص الموضوع وفعلاً تجاوبوا معنا وحضروا للمدرسة وأجروا فحصا شاملا للغرف مرفق تقرير وزارة الصحة بهذا الخصوص الصادر بتاريخ1562008 .
بعد أنتهاء العام الدراسي تقدمنا بطلب عقد جلسة مع ادارة البلدية في تاريخ 1172008 من أجل وضع خطة عمل مشتركة لمعالجة كل ما يتعلق بالمدرسة من صيانة ومعالجة قضية الغرف المستأجرة وامور اخرى من أجل العمل معا لرفع المستوى التعليمي والتربوى في المدرسة الا انه وحتى هذه اللحظة لم يتم تحديد موعد للجلسة ، وبعد ذلك تم تجديد أتفاقية الاستئجار مع صاحب المبنى وزيادة الساحة 120 مترا أضافيا وتم توقيع الاتفاقية مع المالك للمبنى وتم تحديد المدة الزمنية الملزمة للمالك لتسليم المبنى لكي يكون جاهزا للاستعمال من قبل البلدية وهو 1582009.
وتم وضع شرط أضافي في أخر صفحة الاتفاقية وهو الزام صاحب المبنى بترميم الغرف المستأجرة سابقا لكي تكون مطابقة مع فحص وزارة الصحة وفعلاً بدأ العمل في المبنى ولكن بدون رقابة من قبل البلدية فمثلا تم تركيب "الملابن" على الجابصين مباشره دون وضع خشب قبل التركيب مما يجعل الباب ضعيف ولا يستقيم في مكانة اكثر من اسبوع بعد ابتداء العام الدرسي وتم تركيب طبقة واحدة من الجابصين بدل اثنتين لكي يكون قويا وبالتالي لا يستطيع الطلاب كسره وذلك من تجارب سابقة في الغرف المستأجرة.
وتم بناء جدار خارجي للمبنى المستأجر حديثا ولكنه لا يخضع للمواصفات المطلوبه نهائيا وتم رفضه من قبل المهندس المسؤول من قبل البلدية السيد أيوب أيوب مرفق صور توضح ما المقصود.

رد عبد الرحمن صديق مدير قسم المعارف في البلدية
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع عبد الرحمن صديق مدير قسم المعارف في بلدية شفاعمرو أكد أن البلدية تواصل ليلا ونهارا  العمل من أجل انجاز كل التصليحات في المدارس وخاصة مدرسة "هـ"  لتكون جاهزة قبل بداية السنة الدراسية وأن المقاول التزم بتسليم المدرسة يوم بعد غد الأحد ونحن بدورنا ندعوكم ولجنة اولياء امور الطلاب لزيارة المدرسة يوم الاثنين للإطلاع عن كثب على كل الاعمال التي انجزت وبعون الله ستكون جاهزة لاستيعاب جميع الطلاب بدون أي تأخير.
أما بالنسبة لقضايا الجبص والملابن والجدران فأكد صديق أن المهندس المخول من قبل البلدية سيتابع القضية ولن يتسلم المدرسة من المقاول الا بعد أن يتم تجهيز كل ما طلب منه وحسب المخطط له ووفق المعايير المطلوبة.

كلمات دلالية