الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

الزوجة الذكية والبارعة تكسب ثقة زوجها ليجعلها صديقه المفضل

كل العرب
نُشر: 21/08/09 15:12,  حُتلن: 16:03

* لا تترددي في الحديث عن مشاكلك الخاصة أمامه لان ذلك يشعره بالطمأنينة

* يجب على المرأة أن لا تبدي أي نوع من السخرية و إلا فإن الرجل لن يقوم بإخبارها أي من أسراره

قد تكونين زوجة ذكية وبارعة لاكتساب ثقة زوجك في أن يجعلك صديقه المفضل ، ولكن هناك جانب مهم يشير له خبراء علم النفس وهو أن عليكِ أن تجعليه أكثر صدقاً معكِ في بعض الأمور ، وهنا عليكِ التسلح ببعض الصفات أهمها.
- صديقة ذكية : يميل معظم الرجال إلى تجنب قول الحقيقة لاعتقادهم أن المرأة لا تستطيع تحمل الحقيقة ، البعض الآخر من الرجال يتجنب قول الحقيقة حتى لا يزعج زوجته، بل في الحقيقة أن معظم النساء تستخدمن هذه المشاعر للسيطرة على الرجال، فهن يظهرن الإحساس بالحزن إذا لم يقم الرجل بعمل ما يردن ،الأمر الذي يجعل الرجل غير مستعد للكلام، لذا يجب علب الزوجة أن تعطي زوجها إحساسا بالتفاهم حتى تستطيع معرفة كل ما يدور في ذهنه وبالتالي تحدد الطريقة التي يجب أن تتعامل معه بها.


- اكشفي بعض أسرارك : لا تترددي في الحديث عن مشاكلك الخاصة أمامه لان ذلك يشعره بالطمأنينة ويدفعه للانفتاح أكثر أمامك و مصارحتك بمشاكله ، فبمجرد كشفك لبعض أسرارك أمامه فأن ذلك يعطيه الشعور بأنك تثقين به مما يدفعه إلى الثقة بك اكثر.
- صنارة الأمان: قومي بإضفاء جو حقيقي مليء بالود على النقاش بحيث يشعر زوجك أنه يستطيع الكلام بحريه بدون عصبية أو انفعال.
- تجنبي السخرية : الرجال لا يحبون نقد تصرفاتهم ، هذا الأمر يجعلهم يفضلون الصمت عن الكلام، أيضاً الخوف من السخرية يمنع الرجال من الكلام بصراحة، لذا يجب على المرأة أن لا تبدي أي نوع من السخرية و إلا فإن الرجل لن يقوم بإخبارها أي من أسراره، حاولي الاستماع لما يحاول أن يخبرك به من غير أن تكوني متسرعة في إجابتك أو في إبداء رأيك حول موضوع الحديث.
- انسي الماضي : عندما يشعر الرجل أنك سوف تستخدمين كلامه ضده أو سوف تسيئين تفسير كلماته فإنه لن يقوم بالكلام ، والطريقة الوحيدة لتخطي هذه الأخطاء السابقة هو أن تتذكري أنك كنت طرفاً في هذه النزاعات السابقة ، كذلك يجب أن تدركي أنه ليس هناك شخص مخطئ دائماً كما أن العكس صحيح.

مقالات متعلقة