أخبارNews & Politics

يوم التراث لصفوف البساتين في قرية الرينة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

يوم التراث لصفوف البساتين في الرينة



باشراف مفتشة البساتين السيدة عطاف اشقر وبالتعاون مع مركزة البساتين السيدة سينا ابو خضرة وبرعاية مجلس الرينة المحلي اقيم يوم التراث،
وياتي هذا اليوم لتتويج فعاليات تراثية قامت بها مربيات البساتين في القرية.

وشارك في هذا اليوم معلمات ومساعدات البساتين، طلاب البساتين الالزامية ، لجان اولياء امرو الطلاب، اهالي الاطفال، مفتشين ومفتشات، مرشدات بساتين من وزراة المعارف، نواب واعضاء، ورئيس المجلس المحلي جمال زيدان، وعمال وموظفوا المجلس المحلي.

وافتتح اليوم بكلمة ترحيبية من رئيس المجلس المحلي حيث رحب بالحضور واكد على اهمية هذه الفعاليات من اجل التواصل بين الماضي والحاضر والمستقبل.

وكانت الكلمة التالية لمفتشة البساتين السيدة عطاف اشقر التي تحدثت عن اهمية التراث وتطرقت الى ان التراث هو الاساس الذي يبني عليه المستقبل واي امه لا تعرف تراثها لا يمكن ان تكون واثقة من مستقبلها. وتم تمويل هذا البرنامج من قبل المجلس المحلي وبمشاركة مشروع شراكة واحدة (جمعية اشاليم) الذي يضم كل من جهاز التربية والتعليم، والرفاه الاجتماعي، كما ساهم في تمويل هذا البرنامج برنامج كريب وبرنامج تعليمي اضافي في صفوف البساتين، وايضا مركز شمس الرينة لجيل الطفولة والعائلة والكثير من المتبرعين.


تخلل اليوم التراثي محطات تراثية من قبل جمعية البساط للحفاظ على التراث - الناصرة التي قدمت مجموعة من الفعاليات التراثية المنوعة ومحطات تراثية تحت اشراف الفنان صالح هيبن وقام الطلاب بتقديم فقرات فنية تراثية، ليختتم اليوم بافتتاح السوق الذي قام الطلاب بالتحضير له.


وقام بتقديم البرنامج الفنان الياس عبود ورافق الطلاب الفنان توفيق خورية، وتم في نهاية اليوم توزيع على الطفال المشاركين في اليوم التراثي كتاب قصة مقدم من مركز شمس الرينة .
















كلمات دلالية