الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

فوز باراك بالاستطلاعات بفارق بسيط


نُشر: 12/06/07 21:31

أيهود براك سيفوز على عامي أيالون بنسبة 50.5% مقابل 49.5 %_______________________________________________

تبين من استطلاعات الرأي التي اعلنت في الساعة الاخيرة ، ان المنافسة كبيرة جدا وان كل صوت من الممكن أن يقلب الموازين داخل حزب العمل، في الجولة الثانية من انتخاب زعيما للحزب. 



وبحسب استطلاع للرأي اعلنت القناة الثانية نتائجه، فان أيهود براك سيفوز على عامي أيالون بنسبة 50.5% مقابل 49.5 %، وكذلك فأن نتيجة مشابهة تبينت من أستطلاع القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي حيث حصل باراك على 51% مقابل 49%. أما استطلاع القناة الاولى فقد رجح ان يفوز باراك بفارق ضئيل ايضا 52% مقابل 49 % . وبحسب هذه النتائج فان المحللون السياسيون لا يتوقعون حصول تغييرات كبيرة في الحكومة الاسرائيلية، فاذا  فاز باراك حقا في الانتخابات فانه سينضم لحكومة أولمرت، ويتسلم وزارة ألامن، وأن غالبية وزاراء حزب العمل سيبقون في مناصبهم. 



وكان اعضاء حزب العمل اصحاب حق الاقتراع،  قد توافدوا منذ ساعات الصباح الباكر على صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم في  الجولة الثانية  والحاسمة من انتخابات زعامة الحزب التي تنافس عليها كل من رئيس الوزراء الأسبق إيهود باراك والرئيس السابق لجهاز الامن الداخلي عامي أيالون. 


توتر ومشادات في عدد من البلدات العبية بين نشطاء العمل
هذا وقد شهدت العديد من البلدات العربية مشادات كلامية  بين شطاء  عامي ايالون وايهود باراك، وقد قدمت العديد من الشكاوى عن عمليات غش وتزوير وقعت في بلدات، مثل جولس، يافة الناصرة وغيرها.
وبلغ عدد اصحاب حق الاقتراح مئة وثلاثة عشر الفا،  صوت منهم قرابة الـ 60 % في ثلاثمائة وثلاثة عشر مركز اقتراع.


تصويت اعضاء حزب العمل في قرية الرينة - تصوير خالد عثمان

مقالات متعلقة