الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 28 / مايو 20:02

التجمع : اوقفوا هذا الجنون الدموي


نُشر: 13/06/07 07:56
في اعقاب تجدد المواجهات الدموية في قطاع غزة، اصدر التجمع الوطني الديموقراطي، اليوم الثلاثاء، البيان التالي:
" يدعو حزب التجمع الوطني الديموقراطي الى الوقف الفوري للمواجهات الدموية في قطاع غزة. ويناشد الحزب القيادات الفلسطينية الى اخذ دورها في حقن الدم الفلسطيني ووقف الصدامات المسلحة التي ادت الى قتل وجرح العشرات من ابناء الشعب الفلسطيني.
"كما يؤكد التجمع ان القيادة الفلسطينية قادرة على وقف الاقتتال الداخلي اذا القت بكل ثقلها ووزنها في العمل على حقن الدماء. انه من غير المقبول بالمرة التهرب من المسؤولية عن الاحداث الاخيرة من خلال الادعاء انه لا توجد سيطرة للقيادات على كوادرها. المسألة تتعلق بمدى الجهد الذي يبذل لوقف الاقتتال. كما يدعو التجمع الى تحييد وابعاد كل من يؤجج الصراع من القيادات سواء من فتح او حماس.
" ان معاناة الشعب الفلسطيني في ظل هذا الاقتتال اشد ايلاماً من وقع الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني. لا يوجد اي مبرر سياسي لحالة المواجهات والاقتتال والفوضى الامنية التي يعيشها قطاع غزة ولا توجد اي تسوية سياسية مطروحة قد يسعى البعض الى فرضها بالقوة ويسعى الطرف الاخر الى اعاقتها وان كل ما يجري هو صراع على سلطة ومراكز وهمية. الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده يتابع بسخط واسى ما يجري بين ابناء الشعب الواحد ويعتبره عملية تخريب وتدمير ذاتي للمجتمع وللحركة الوطنية الفلسطينية ولأهدافها المطروحة.
" ويناشد التجمع القيادات والكوادر الفلسطينية الى وقف الجنون الدموي فوراً وحل كافة الخلافات بالحوار وليس بالسلاح".

مقالات متعلقة